و.بوست: بن لادن "لم يمت"

عربية

الخميس, 05 مايو 2011 14:31
كتب- جبريل محمد:


شكك كاتب أمريكي في موت زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، بعدما رفض الرئيس الأمريكي الإفراج عن صوره وهو ميت، مؤكدًا أن الصورة دائمًا ما تكون أبلغ من أي حديث.

وقال"ايوجين روبنسون" في صحيفة "واشنطن بوست"اليوم الخميس: "إن رفض الرئيس باراك أوباما نشر صور أسامة بن لادن وهو ميت، يثير علامات استفهام كثيرة قد توحي بأنه لم يمت، مشيرًا إلى أن ما يدعم وجهة النظر هذه هو أن تنظيم القاعدة لم يؤكد أو ينفي نبأ مقتل زعيمه حتى الآن.

وأضاف: "إنني أستغرب المبرر الذي قاله أوباما لرفضه نشر الصور، وأعتقد أن عرض الأدلة أمام العالم حتى لو كانت شنيعة ستكون مفيدة جدًا وتكذب الألسنة التي تتحدث عن أن ابن

لادن لم يمت، فعرض صورة "الجزار الإرهابي" يمكن أن تكون أفضل من الحديث والكلمات.

وتابع: "إن الصور رغم أنها قد تكون مثلما قال الرئيس أوباما، ملهبة لبعض الجهاديين والطامحين وتشجع على مهاجمة الأمريكيين، أعتقد أنها ستكون خيبة أمل لعدد آخر من تنظيم القاعدة، الذين كانوا يعتقدون أن بن لادن أسطورة لا تقهر، لافتا إلى أن عرض الصور تدحض نهائيًا أي فكرة عن أن بن لادن يتمتع بنوع من الحماية الإلهية، ويجب أن تموت أسطورة الرجل مع موته".

ويختتم الكاتب مقاله بسبب آخر لضرورة عرض صور بن لادن حيث يقول: إن عرض الصور يظهر أن بن لادن ليس محاربا في حرب مقدسة، وليس أي شيء مقدس، ولكنه قاتل، خدع الكثيرين.

أهم الاخبار