موفاز يدعو للاعتراف بدولة فلسطين

عربية

الخميس, 05 مايو 2011 12:34
القدس المحتلة- شينخوا:


دعا رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي شاءول موفاز اليوم (الخميس)، إلى إعلان إسرائيل اعترافها بالدولة الفلسطينية استباقا لتوجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة لهذا الغرض، لكنه أكد أنه على إسرائيل الإصرار على عدم قبول أي حكومة فلسطينية إلا بشروط الرباعية الدولية وهي الاعتراف بدولة إسرائيل ونبذ الإرهاب والقبول بالاتفاقات السابقة.
وقال موفاز لصحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية

اليوم الخميس إن إسرائيل "أضاعت عامين" اعتبرهما ثمينين وأن الوقت ليس في صالحها. وأضاف أن إسرائيل لا يمكنها انتظار شريك تعتبره مريحا لها أكثر، محذرا من أن يعرض الجمود الحاصل في عملية السلام مستقبل إسرائيل للخطر.
ولوح الفلسطينيون مرارا بالتوجه في سبتمبر المقبل إلى الأمم
المتحدة لطلب اعتراف بالدولة الفلسطينية على الحدود التي تحتلها إسرائيل عام 1967 ردا على استمرار تعثر محادثات السلام مع إسرائيل منذ أكتوبر الماضي.
وخالف موفاز وهو وزير دفاع إسرائيلي أسبق الموقف الإسرائيلي الرسمي، باعتباره توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس بمثابة "بشرى إيجابية".
ومن شأن الاتفاق التمهيد لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ نحو أربعة أعوام، وهاجمت الحكومة الإسرائيلية الاتفاق واعتبرته "ضربة لجهود السلام" بالنظر إلى مواقف حركة حماس التي ترفض الاعتراف بإسرائيل.

أهم الاخبار