رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترحيب دولى بالمصالحة الفلسطينية


رحبت روسيا باتفاق المصالحة الفلسطينية مشيرة الى انها ساهمت فيه، كما ذكرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس. واضافت الوزارة في بيان ان "موسكو ترحب بتوقيع هذا الاتفاق الذي ادت اليه جهود مختلف الاطراف لا سيما مصر".

وتشجع روسيا، العضو في اللجنة الرباعية للشرق الاوسط (مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) كل الجهود الرامية الى مصالحة الحركتين الفلسطينيتين، وتعتبر ان الاتفاق الذي أبرم امس الاربعاء خطوة اولى مهمة، كما جاء في البيان.

واوضحت الوزارة "نحن مقتنعون بأن من الضروري القيام بكل ما هو ممكن حتى تكون العملية التي انهت الانقسام الداخلي راسخة ونهائية"، وتؤدي الى "انتخابات حرة وشفافة وديمقراطية".

اعربت تونس عن "بالغ الارتياح" على اثر توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية الاربعاء في القاهرة الذي رأت فيه "انجازا مهما في الاتجاه الصحيح لتكريس الوحدة الوطنية"، بحسب بيان للخارجية التونسية.

وقالت الخارجية التونسية في بيان لها نقلته وكالة تونس افريقيا للانباء "ان هذا الانجاز المهم يعتبر خطوة في

الاتجاه الصحيح ستسهم في تكريس الوحدة الفلسطينية في أفق تنظيم الانتخابات وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

واضافت ان هذا الاتفاق جاء لـ "يضع حدا للانقسام الفلسطيني بما من شأنه أن يدعم العمل النضالي من اجل استرجاع كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف".

ودعت تونس الفلسطينيين "الى توظيف هذا المناخ الجديد من أجل مضاعفة الجهود في سبيل الذود عن القضية الفلسطينية ومواجهة الاستحقاقات القادمة بكل ثقة وثبات" كما حثت "المجموعة الدولية لا سيما الأطراف الفاعلة على معاضدة الجهود الفلسطينية للدفع باتجاه تحقيق السلام العادل والشامل والدائم بمنطقة الشرق الاوسط"، بحسب المصدر ذاته.