رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتانياهو يسعى لتكوين تحالف أوروبى ضد المصالحة

نتنياهو

ذكرت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية اليوم الخميس أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يسعى لتكوين تحالف من قادة الدول الأوروبية ضد اتفاق المصالحة بين حركتى فتح وحماس.

ونقلت الصحيفة عن نتانياهو قوله "إن حركتى حماس وفتح حتى الآن مختلفتان فى الرأى بشأن من سيجلس على المنصة، وبالنسبة إلى عباس فإننى أدعوه إلى العودة إلى طريق السلام، وبالنسبة إلى فتح فإنني لن أقول شيئا".

وأكد نتانياهو - خلال لقائه مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون - أن إسرائيل لن تجرى مفاوضات مع ما وصفه "بنسخة فلسطينية من تنظيم القاعدة" ، فى إشارة إلى حركة حماس.

وأضافت الصحيفة أن نتانياهو سيبلغ نفس الرسالة إلى الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى خلال اجتماعهما المزمع عقده اليوم فى العاصمة الفرنسية باريس .

وأبلغ نتانياهو نظيره البريطانى أن إعلان الدولة الفلسطينية

فى شهر سبتمبر المقبل هو عبارة عن إملاء وأنه لا يمكن التوصل إلى السلام عن طريق إصدار الأوامر".

وشدد على أن السبيل الوحيد للتوصل إلى السلام هو من خلال المفاوضات وتقديم كلا الطرفين للتنازلات ، موضحا أن القضية الرئيسية المطروحة الآن ليس السؤال عن الدولة الفلسطينية ولكن بشأن دولة إسرائيل.

ورأى نتانياهو أن ما حدث فى القاهرة أمس هو عبارة عن ضربة قاتلة لعملية السلام وانتصار كبير للإرهاب ، مشيرا إلى إدانة حماس لعملية اغتيال أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.