رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موريتانيا تستعد لإصدار قانون للصحافة الإلكترونية

موريتانيا تستعد لإصدار قانون للصحافة الإلكترونية - أرشيف

قال وزير الإعلام الموريتاني حمدي ولد المحجوب: إن المرسوم التطبيقي لقانون الصحافة الالكترونية في موريتانيا سيصدر خلال أسبوعين بعد نشر القانون في الجريدة الرسمية.

ودعا الوزيرالذي كان يتحدث في ندوة نقاش منظمة من طرف تجمع الصحافة الموريتانية - كافة الفرقاء السياسيين إلى المشاركة في البرامج الحوارية في التليفزيون الرسمي، مؤكدا أن وسائل الإعلام الرسمية ظلت مفتوحة أمام كافة الآراء غير أن بعض السياسيين يرفضون المشاركة في برامجها.

وبالنسبة لقانون تحرير الفضاء السمعي البصري، قال الوزير إن السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية قد انتدبت خبيرا دوليا لإعداد دفتر للالتزامات والمسطرة الإجرائية وستكون جاهزة في شهر يونيو المقبل.

وفي نفس السياق قال الخبير الدولي المغربي، السيد ياسين، إن قانون

السمعي البصري الموريتاني "خطوة شجاعة" في حد ذاته، وأن التجربة الموريتانية في هذا المجال تتشابه كثيرا مع التجربة المغربية . مؤكدا على أن دفتر الالتزامات سيتضمن شروط منح الرخصة والتزامات الفاعلين الراغبين في ولوج السمعي البصري ووضع ضوابط مهنية وأخلاقية تؤطر استخدام هذا الفضاء.

وكان تجمع الصحافة الموريتانية (تجمع لناشري أهم الصحف والمواقع الالكترونية) قد نظم ندوة نقاش حول العشاء تحت عنوان "إشكالية النشر الالكتروني ورهانات تحرير السمعي البصري في موريتانيا".