الزهار:إسرائيل ستغتال عباس لو دخل غزة

عربية

الأربعاء, 04 مايو 2011 21:53
كتبت- دعاء منصور:

أكد الدكتور محمود الزهار القيادى فى حركة حماس فى برنامج الحياة والناس على قناة الحياة 2 أن المصالحة التى تمت بين فتح وحماس لا تعنى أن يتخلى أى طرف عن برنامجه، لكن المطلوب هو كيفية تعايش البرامج مع بعضها واتباع نظام الانتخابات فيمن يمثل الشعب الفلسطينى .

وعما يحدث الآن فى العالم العربى من ثورات قال الزهار نحن مَن علمنا الشعوب العربية الثورة على الأوضاع ولكننا لم نستطع أن نقوم بمثل

هذه الثورات فى فلسطين لأسباب عديدة بالإضافة إلى أن العالم بدأ يتعايش مع ما يحدث فى فلسطين من قتل لشعبها على أنه أمر طبيعى ففى الانتفاضات الأخيرة للشعب الفلسطينى رغم قتل مئات الفلسطينين فإن العالم لم يتحرك لذلك خشينا أن نقوم بثورة مثل باقى الدول العربية ويقتل فيها الآلاف ولا يحرك العالم ساكنا.

وأضاف أن هناك انتفاضة يوم 15 مايو

سيتم فيها دعوة الفلسطينين من خارج فلسطين ليأتوا على حدود فلسطين ويقولوا إن هذه الأرض أرضنا ولن نتنازل عنها ولن ننساها حتى لو عشنا فى بلاد أخرى . وعن قضية محمد دحلان المسئول الأمنى فى حركة فتح قال الزهار أنا أنصحه بألا يأتى إلى غزة وأذكره بالعزاء الذى أقيم فى ذكرى أبوعمار حيث تم إطلاق النار عليه من قبل فتح لاتهام حماس بأنها قامت بذلك وذلك قبل المصالحة لذلك أحذره من المجئ إلى غزة حتى لا يتم اغتياله، وأطالب أيضا بعدم دخول أبو مازن غزة حتى لا تقوم إسرائيل باغتياله لإفشال المصالحة.

أهم الاخبار