مسئولو باكستان وأمريكا يزورون مجمع بن لادن

عربية

الأربعاء, 04 مايو 2011 14:00
إسلام أباد– شينخوا:

من المقرر أن يقوم رئيس أركان الجيش الباكستانى الجنرال إشفاق برويز كيانى بزيارة اليوم الأربعاء لمجمع أسامة بن لادن فى ابوت اباد مع مسئولين من المخابرات ومسئولين أمريكيين كبار، حسبما ذكرت قناة “جيو نيوز” التليفزيونية الناطقة باللغة الاردية.

وذكر تقرير القناة ان كيانى سيزور المجمع الذى لقى فيه أسامة بن لادن مصرعه خلال عملية عسكرية تمت تحت قيادة الولايات المتحدة فى الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الماضى، وسيلقى نظرة على مسرح العملية.

ومن المقرر ان يشهد الطريق من إسلام أباد إلى ابوت اباد إجراءات أمنية مشددة. ومن الواضح انه قد تم تكثيف الأمن حول مجمع أسامة بن لادن.

وبالرغم من ان الكثير من الإعلاميين الأجانب والمحليين يتجمعون الآن حول مجمع

أسامة بن لادن، إلا انه لم يسمح لهم بدخوله.

وكانت السلطات الأمنية قد سمحت أمس للإعلاميين بالقاء نظرة عن قرب على المجمع حيث وقفوا على بعد ستة امتار من المجمع الذى تحيط به اسوار خرسانية عالية عليها أسلاك شائكة.

ولا يبدو المنزل الأبيض المكون من طابقين أو ثلاثة طوابق بداخل المجمع بالحالة التى كان يتصورها البعض لدرجة أنه لا يشبه على الأقل منزلا تم بناؤه بمليون دولار أمريكى كما تقول وسائل الإعلام الأمريكية. بل انه منزل عادى جدا فيما عدا حجمه الكبير.

ونقل تقرير القناة عن مصادر عليمة قولها: إن المجمع الذى أغلق منذ يومين قد يتم فتحه أمام وسائل الإعلام بعدما يزوره رئيس أركان الجيش الباكستانى ومسؤولون أمريكيون اليوم.

 

أهم الاخبار