عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أثيوبيا للوفد الشعبي: طمئنوا المصريين


أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاثيوبي هيلمريام ديسالين أن بلاده وافقت على طلب وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية بتأجيل تصديق البرلمان الاثيوبي على الاتفاقية الاطارية التعاونية لدول حوض النيل حتى انتخاب حكومة جديدة ورئيس جديد لإتاحة الوقت لمصر لدراسة الاتفاقية وتوقيعها حتى يطمئن الشعب المصري بأن المشروع لن يضرهم بأي حال. وقال ديسالين في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي مونيتور" الاثيوبية اليوم الأربعاء: "إن اثيوبيا وافقت أيضا على طلب الوفد الشعبي بالسماح لفريق من الخبراء بفحص تأثيرات مشروع سد الالفية الذي تقيمه اثيوبيا قرب الحدود السودانية لتوليد الطاقة الكهربائية، حتى نطمئن المصريين بأن المشروع لن يضرهم".

وذكرت الصحيفة أن أعضاء وفد الدبلوماسية الشعبية الذي اختتم زيارته الى أديس أبابا مساء الاثنين عبروا عن الشعور بالرضا والارتياح ازاء زيارتهم لاثيوبيا.

ونقلت عن عبدالحكيم عبدالناصر نجل الرئيس الراحل جمال

عبدالناصر وهو كان ضمن الوفد الشعبي قوله إن مصر "لن تكون ضد أي مشروع يفيد الشعب الاثيوبي، وفي الوقت نفسه لا يضر بالشعب المصري، وأن المصريين على ثقة من أن الشعب الاثيوبي لن يقدم على أي شىء يؤذي الشعب المصري".

وأضاف عبد الحكيم عبد الناصر "أن أي سد يكون له تأثيرات ايجابية وتأثيرات سلبية، وانه في ظل التكنولوجيا والمعرفة في القرن الحادي والعشرين، يمكن للخبراء والعلماء المصريين والاثيوبيين، تعظيم الجانب الايجابي، ومنع حدوث أي آثار سلبية، ويتعين أن نعمل معا لتبديد أي شكوك بيننا".