السفارة الأمريكية: مستمرون في العمل مع حكومة فلسطين

عربية

الأربعاء, 04 مايو 2011 12:30
القاهرة - أ ش أ:


أكدت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن الإدارة الأمريكية ستستمر في العمل مع الحكومة الفلسطينية الحالية، وأنه سيتم تقييم الوضع حال تشكيل حكومة جديدة على أساس تكوينها وسياستها. وأوضحت السفارة في بيان اليوم الأربعاء أن المفاوضات تعتبر الطريق الوحيد لكافة الأطراف لتحقيق طموحاتهم "وهو الأمن للاسرائيليين ودولة مستقلة قابلة للحياة ذات سيادة بالنسبة للفلسطينيين".

وقالت السفارة تعقيبا على توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية اليوم بالقاهرة إن: "عدم التوصل إلى حل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي

يضر بالفلسطينيين والمصالح الأمريكية والمجتمع الدولي، مضيفة أن الولايات المتحدة ستستمر في الضغط على كافة الأطراف لحل القضايا الجوهرية في إطار اتفاق للسلام.

وأكدت دعم الولايات المتحدة للجهود المبذولة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني في عزة "ولكن من المهم ضمان عدم نقل الأسلحة أو أية مواد أخرى أو مساعدات مالية للإرهاب".. على حد قول السفارة .

ولفتت السفارة الأمريكية إلى دعوة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لكل من رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث المصالحة الفلسطينية والتطورات الأخيرة.

وأعربت عن رضاها بما عبرت عنه الحكومة المصرية من التزامها بالتمسك بالاتفاقيات السابقة بما في ذلك معاهدة السلام مع إسرائيل، مؤكدة استمرار التعاون بشكل إيجابي مع الحكومة المصرية في العديد من القضايا الثنائية والإقليمية .

وأضافت أن "الولايات المتحدة ملتزمة بقوة بدعم المرحلة الانتقالية في مصر وهي المرحلة التي لن تعمل علي تحسين الأحوال المعيشية للشعب المصري فحسب ولكن سيكون لها تأثير على المناخ السياسي لمنطقة الشرق الأوسط".

أهم الاخبار