رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الداخلية الخليجية " تؤكد عروبة الخليج


أكد وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي في ختام اجتماعهم التشاوري في ابو ظبي اليوم الثلاثاء ان "الخليج عربي وسيظل كذلك" منددين "بشدة في التدخل" الايراني بالشؤون الداخلية للبحرين.

ونقل بيان عن الوزراء "استنكارهم" تصريحات رئيس اركان الجيش الايراني "الاستفزازية وغير المسؤولة واكدوا ان الخليج عربي وسيظل كذلك".

وكان الجنرال حسن فيروزبادي هاجم السبت "جبهة الدكتاتوريات العربية" في الخليج معتبرا ان هذه المنطقة "كانت دائما ملكا لايران" مشيرا الى ان "الانظمة العربية الدكتاتورية في الخليج الفارسي غير قادرة على منع الانتفاضات الشعبية".

وشدد فيروزابادي على ان "الخليج الفارسي انتمى وينتمي وسينتمي دائما لايران"، كما ندد برفض دول الخليج العربية تسمية الخليج بـ "اسمه التاريخي".

كما أدان وزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي "بشدة التدخل الايراني" في الشؤون الداخلية للبحرين مؤكدين "مشروعية تواجد قوات درع الجزيرة" في المملكة الصغيرة.

وقد ندد الامين العام لمجلس التعاون

الخليجي عبد اللطيف الزياني امس الاثنين بهذه التصريحات "العداونية" موضحا ان طهران "لا تملك الا مياهها الاقليمية".

وتدهورت العلاقات بين ايران وجيرانها العرب في الاسابيع الاخيرة. وتتهم دول الخليج العربية ايران بالسعي الى زعزعة استقرارها ودعم انتفاضات شعبية اندلعت في العديد من الدول العربية.

وانتقدت ايران بشدة التدخل السعودي في البحرين لقمع تظاهرات الشعب ذي الغالبية الشيعية. وطردت البحرين والكويت دبلوماسيين ايرانيين اتهموا بالتجسس.

وكانت ايران طالبت لفترة طويلة بالبحرين باعتبارها تابعة لها كما ان طهران في نزاع مع دولة الإمارات بشأن ملكية ثلاث جزر في مياه الخليج قرب مضيق هرمز.