فنزويلا تطالب الأمم المتحدة بإدانة هجمات "الناتو" بليبيا

عربية

الثلاثاء, 03 مايو 2011 13:23
كاراكاس- ا ف ب:


طلبت فنزويلا، حليفة النظام الليبي، من الأمم المتحدة إدانة الغارة التي شنها الحلف الاطلسي وأودت بحياة أحد أبناء العقيد معمر القذافي وثلاثة من أحفاده ودعت الى وضع حد لعمليات القصف. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الفنزويلية: ان "الحكومة الفنزويلية تطلب من الامم المتحدة إدانة هذا العمل الحربي وتوجه نداء الى شعوب وحكومات العالم للمطالبة بإنهاء القصف فورا".
وكانت الحكومة الليبية أعلنت مقتل النجل الاصغر للعقيد معمر القذافي سيف العرب (29 عاما) وثلاثة

من أحفاد الزعيم الليبي هم سيف (عامان) وقرطاج (عامان) ومستورة (أربعة أشهر) بالاضافة الى أصدقاء وجيران، في هذه الغارة التي شنها الحلف الاطلسي مساء السبت الماضى .
واضاف البيان ان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الذي اصبح خلال السنوات الماضية الحليف الرئيسي للعقيد معمر القذافي في اميركا اللاتينية، قدم تعازيه "للإخوة الليبيين" على "هذه الجريمة الدنيئة".
كما كرر زعيم اليسار الراديكالي في
اميركا اللاتينية "تضامنه مع المقاومة التاريخية لهذا الشعب الشجاع" واقترح ايفاد بعثة سلام دولية الامر الذي رفضته المعارضة الليبية كما لم تحظ بصدى كبير دولي.
كما اعربت دول اخرى في اميركا اللاتينية تحكمها حكومات يسارية عن تحفظاتها حيال العملية التي ينفذها الحلف الاطلسي كما نددوا بعمليات القصف.
وقد دانت وزارة الخارجية الكوبية الأحد بشدة "الاغتيال الوحشي لنجل معمر القذافي" وثلاثة أطفال.
كما اتهمت الحلف الاطلسي بـ"انتهاك قرار الامم المتحدة 1973 والتلاعب به" والذي يدعو الى "اتخاذ جميع الاجراءات الضرورية لحماية المدنيين". واعتبرت ان الحلف يسعى الى "تغيير النظام والسيطرة على الموارد النفطية" لهذا البلد.

أهم الاخبار