رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات القذافى تقصف الجبل الغربي

قوات القذافى تقصف الجبل الغربي - أرشيف

صعدت قوات العقيد الليبى معمر القذافى من وتيرة هجماتها على المناطق التى تسيطر عليها قوات المعارضة فى الجبل الغربى بليبيا.

وقال المتحدث باسم المعارضة فى المنطقة عبدالرحمن قوله "لقد سقط على مدينة الزنتان -التى تقع على بعد نحو 160 كلم جنوب العاصمة طرابلس - على الأقل عشرة صواريخ من طراز جراد، أطلقتها القوات الموالية للقذافى المتمركزة شمال المدينة".

وتعرضت بلدات الامازيغ في الجبل الغربي القريبة من حدود تونس لقصف القوات الحكومية بعد انضمامها الى الاضطرابات المناهضة للقذافي المندلعة قبل شهرين.

وقال سكان يوم الاثنين ان الناس في بلدة يفرن الليبية التي يسيطر عليها المعارضون وتحاصرها قوات موالية للقذافي بدأوا يعانون من نقص المواد الغذائية ومياه الشرب والامدادات الطبية.

وبلدة يفرن التي تبعد نحو 100 كيلومتر جنوب غربي العاصمة الليبية جزء من منطقة الجبل الغربي حيث انتفض سكانها -ومعظمهم من عرقية الامازيغ- قبل

شهرين ضد حكم القذافي.

وكانت مجموعة دبابات تابعة للقوات الموالية للقذافى قد حاولت أمس الإثنين دخول مدينة مصراتة الواقعة غرب ليبيا والتى يسيطر عليها الثوار، من الناحية الجنوبية الغربية، وقال الثوار إن قوات القذافى قصفت المدينة بالدبابات، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة حوالى عشرة آخرين.

وتأتى تلك الهجمات الشرسة من قبل كتائب القذافى بعد يومين من الضربة التى وجهها حلف شمال الأطلسى (ناتو) ضد طرابلس وأسفرت ،حسبما أفاد النظام الليبى، عن مقتل سيف العرب أصغر أبناء العقيد الليبى معمر القذافى وثلاثة من أحفاده .