رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خريطة لمنزل بن لادن المقتول به

نشرت مجلة تايم الأمريكية خريطة توضح موقع المنزل الذي كان يختبئ فيه بن لادن قبل الإغارة عليه من قبل القوات الخاصة الأمريكية صباح اليوم.

وكشفت الخريطة المنقولة عن موقع جوجل أن بن لادن كان يعيش في بيت ريفي كبير يشبه القصر، ومحاط بالأسلاك الشائكة في منطقة أبوت أباد في باكستان.

وأوضحت الصحيفة أن المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) قد علمت أن بن لادن ربما يقيم في مسكن محاط بأسوار عالية بضاحية أبوت أباد، التي تبعد حوالي 50 ميلاً شمال شرق العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وذلك منذ أغسطس الماضي.

وأضافت أنه نظراً لأن المنطقة يسكنها العديد من العسكريين الباكستانيين المتقاعدين، فإن العملية أحيطت بسرية تامة وغير عادية، حيث لم يعلم بها إلا عدد محدود من كبار العسكريين الأمريكيين، ولم يتم تبادل المعلومات بشأنها مع أي من حلفاء الولايات المتحدة، حتى المقربين منهم. والغريب في الأمر هو كيف أمكن لبن لادن

أن يعيش بجوار كبار العسكريين الباكستانيين السابقين لشهور وربما لسنوات، بدون أن يكتشف أمره.

واستطردت أنه يتضح من الصورة مدى اتساع الفضاء المحيط بالمبنى مقارنة بالمباني المجاورة له بالمنطقة وعدم وجود طرق للوصول إليه، إلا من خلال مدخل واحد. وهو ما يفسر قرار استخدام طائرة مروحية في توصيل مجموعة رجال المخابرات الأمريكية من الموقع أيه إلى الموقع بي (على الخريطة) لتنفيذ الغارة.

وقد نشرت صحيفة ذي جارديان البريطانية خريطة أخرى تبرز عددا من الشركات المحلية بالمنطقة. ويشير التقرير الذي نشرته إلى أن المبنى يبعد حوالي 800 قدم فقط من موقع لمركز شرطة تاريخي محصن.