السعودية: مقتل بن لادن خطوة لتفكيك الإرهاب

عربية

الاثنين, 02 مايو 2011 14:13
الرياض- ا ف ب:


عبر مسئول سعودي اليوم الاثنين عن أمل بلاده في ان يكون مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خطوة نحو دعم الجهود الدولية في "مكافحة الإرهاب وتفكيك خلاياه".

وقال المسئول: إن السعودية "تأمل أن يشكل القضاء على زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي خطوة نحو دعم الجهود الدولية الرامية الى مكافحة الإرهاب وتفكيك خلاياه والقضاء على الفكر الضال الذي يقف وراءه".

وأضاف أن "شعب المملكة من بين اكثر الشعوب التي استهدفها هذا التنظيم الارهابي

بجرائمه وازهاقه للارواح البريئة وترويع الآمنين وزعزعة أمن واستقرار المجتمع"،يذكر أن السلطات السعودية سحبت العام 1994 الجنسية من بن لادن.

واعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان بن لادن قتل في باكستان في عملية قامت بها فرقة امريكية خاصة، ما يضع حدا لعملية مطاردة لمدبر اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

من جهته، قال الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي: أن

بن لادن "مسئول عن إراقة دماء لا مبرر لها وهجمات ضد المدنيين الأبرياء".

واضاف في بيان ان المؤتمر الاسلامي "يدين الارهاب" ويشدد على ضرورة "معالجة الاسباب والجذور الحقيقية للارهاب بدلا من التعامل مع مظاهره الخارجية".

الى ذلك، اظهرت ردود الفعل على مقتل زعيم القاعدة مشاعر متفاوتة ازاء اعلان مقتله في مدينة باكستانية بايدي قوة امريكية خاصة.

ففي حين عده البعض "شهيدا جاهد في سبيل الله وحصل على مبتغاه" في النهاية، رأى اخرون انه يمثل التطرف الاسلامي المتشدد الذي نشر ثقافة الكراهية والارهاب مع شعوب العالم الاخرى وكان مسئولا عن مقتل الالاف من المسلمين قبل غيرهم.

 

أهم الاخبار