الجزائر تفكك شبكة لدعم تنظيم القاعدة بها

عربية

الاثنين, 02 مايو 2011 12:54
الجزائر- أ ف ب:


ألقت أجهزة الأمن الجزائرية القبض على سبعة أشخاص بالصحراء الجزائرية من جنسيات جزائرية ومالية وتشادية، بتهمة دعم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالأموال وأجهزة الاتصال، كما أفادت صحف جزائرية الأثنين . وقالت صحيفة الشروق: إن "مصالح المركز الإقليمي للبحث والتحري بولاية تمنراست (2000 كم جنوب الجزائر) تمكنت من الكشف عن نشاط خلية دعم وإسناد نائمة بمنطقة أبلسة التي تبعد

170 كم عن تمنراست".
وأضافت الصحيفة أن المصالح ضبطت بحوزة الموقوفين "كمية مهمة من المعدات المستعملة في مجال الاتصال".
وقالت صحيفة "الخبر" إن الأمر يتعلق "بشبكة دعم وإسناد لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب على رأسها قيادي من جنسية مالية يدعى أبو اليسر الحساني واسمه الحقيقي جكوا إبراهيم أوبرهم وعمره
42 سنة".
وأكدت الصحيفة ان هذه الشبكة التي تنشط بين ولاية تمنراست ومدينة قاو شمال مالي " تضم سبعة أفراد منهم جزائريان وثلاثة ماليين وتشادي وآخر غيني".
ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن " الأمن استرجع خلال العملية أجهزة كهربائية وكمبيوترات محمولة ومبالغ مالية لعملات أجنبية".
وعقد رؤساء أركان الجيوش في مالي وموريتانيا والنيجر والجزائر الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، اجتماعا غير عادي الجمعة في باماكو لتعزيز تصديهم لتنظيم القاعدة في منطقة الساحل.

أهم الاخبار