وزير خارجية الأردن يلتقي الفقى

عربية

الاثنين, 02 مايو 2011 09:56
عمان - أ ش أ:


التقى وزير الخارجية الأردني ناصر جودة صباح اليوم الاثنين مرشح مصر لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية د. مصطفي الفقي الذي يزور المملكة حاليا في إطار جولته بدول المشرق العربي لدعم ترشحه في المنصب خلفا للأمين العام الحالي للجامعة السيد عمرو موسى الذي تنتهي فترة ولايته الثانية بالمنصب منتصف الشهر الجاري. ووصف د.الفقي لقاءه بالوزير ناصر جودة بأنه كان ودودا للغاية ..وقال "إن وزير الخارجية الأردني تحدث عن احترام بلاده وحبهم الكبير لمصر وأنهم يتطلعون إلى وجود توافق عام على منصب الأمين العام للجامعة العربية لأنه لم يجر اختيار هذا المنصب بالتصويت من قبل".

وأضاف: "أن وزير خارجية الأردن يرى - خلال اللقاء الذي حضره السفير المصري في عمان عمرو أبو العطا

- أن الوصول إلى توافق عربي بشأن منصب الأمين العام للجامعة العربية ممكن".

وتابع : "أن الأردن مرحب بشخصي لتولي المنصب ويدعم مصر ككيان ودولة على الدوام، ولكنهم يرون ضرورة التوافق على المنصب حتى لايزيد الانقسام العربي.. موضحا أن الموقف الأردني يتسق مع المواقف العربية الأخرى سواء المؤيدة أو غير المؤيدة" .

وأشار الفقي إلى أن سيتوجه إلى سوريا في وقت لاحق اليوم في زيارة سريعة يلتقي خلالها وزير الخارجية السوري وليد المعلم، يغادر بعدها إلى السعودية ثم يتبعها بزيارة إلى لبنان حيث من المقرر أن يلتقي كلا من رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور علي الشامي.

أهم الاخبار