مقتل ضابط عراقى ينتمى لعشيرة طالبانى

عربية

الأحد, 01 مايو 2011 16:35
بغداد- ا ف ب:

اعلن مصدر في الشرطة العراقية اليوم الاحد عن مقتل الضابط في جهاز الامن المقدم نوزاد عبد القادر طالباني، احد افراد عشيرة الرئيس العراقي جلال طالباني في هجوم مسلح في مدينة كركوك المتنازع عليها، شمال بغداد.

وقال العميد عادل زين العابدين مدير شرطة مدينة كركوك إن "مسلحين مجهولين اغتالوا باسلحة كاتمة للصوت المقدم نوزاد عبد القادر طالباني".

واوضح ان "مسلحين مجهولين يستقلان سيارة هاجما المقدم لدى تفقده منزل قيد الانشاء في حي الضباط (جنوب) مما ادى الى مصرعه في الحال".

واشار الى ان المسلحين هددا الحارس الشخصي المرافق للضحية والعمال الموجودين في الموقع وطالبوهم بالبقاء في اماكنهم والا سيلقوا المصير ذاته، قبل ان يلوذوا بالفرار.

واكد الطبيب علي محسن من الطب العدلي في كركوك تلقي جثة المقدم الذي فارق الحياة جراء اصابته برصاصة في رأسه واخرى في عنقه.

والضحية يعمل في المكتب الخاص للرئيس العراقي جلال طالباني في محافظة السليمانية وهو احد وجهاء العشيرة التي ينتمي اليها الرئيس طالباني، حسبما اكدت مصادر محلية لمراسل فرانس برس.

الى ذلك اصيب 17 شخصا بينهم اربعة من الشرطة بهجمات متفرقة بالعبوات الناسفة في بغداد وشمالها، وفقا لمصادر في وزارة الداخلية.

وقال المصدر إن "سبعة اشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة اصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي ابو دشير الواقع في منطقة الدورة (جنوب غرب) ".

وفي هجوم آخر، اصيب اربعة اشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة في حي ابو دشير، وفقا للمصدر الذى اكد ان "اربعة اشخاص بينهم شرطي اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في ناحية التاجي (30 كم شمال بغداد)"، كما اصيب شخصان بجروح بانفجار عبوة ناسفة في ناحية الطارمية (40 كم شمال بغداد) وفقا للمصدر.

أهم الاخبار