رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية تطلق موقعا للدعوة الاسلامية بعدة لغات

الشيخ صالح بن عبدالعزيز
الشيخ صالح بن عبدالعزيز

أطلق وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ موقع التبادل المعرفي باللغات الأسبانية والصينية والروسية والفرنسية التابع للوزارة على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

وقال آل الشيخ، في تصريح له اليوم بهذه المناسبة، إن وسائل الاتصال والإعلام ووسائل تبادل المعلومات مع كثرتها وتنوعها، لم تسهم في بيان الحقيقة كما هي، موضحا أن الإسلام الدين الخاتم لديانات متعددة كان بعضها يتبع بعض وأنبياء يكمل بعضهم بعضا جاء لخدمة الحق وبيان الحق وبيان الحقيقة للإنسان.
وأضاف أن الإنسان في هذه الحياة يحتاج إلى ظهور الحقيقة أمامه ثم هو يختار الطريق الذي يريد أن يختاره لذلك جاء القرآن والسنة النبوية فيها تفاصيل كثيرة لما يهم الإنسان في حياته ، في

نظرته لنشأة هذا الكون وللكون ذاته وللإنسان وللتعامل مع هذه الحياة وهذه الأرض.
وشدد على أهمية أن ينخرط الجميع في فكرة التعارف والتواصل قال تعالى:{وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا} ، مشيرا ان الحق لايحتاج إلى صراخ عال لتثبت أنه حق.
ونوه بأن الاسلام لم يصادم الحضارات بل استفاد منها، حيث صار هناك تداخل في الحضارات، في كل مجالات الحياة الإنسانية، لذلك ليس في نفسية المسلمين اليوم من العلماء ، والدعاة ، وعموم الناس كراهة حضارة لأنها حضارة.