عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الناتو ينفي استهداف عائلة القذافي بشكل عمدي

نفى حلف شمال الأطلنطي "ناتو" استهداف عائلة العقيد معمر القذافي بشكل عمدي خلال الغارة التي شنتها طائرات الحلف على أحد منازله فى طرابلس، وأسفرت عن مقتل أصغر أنجاله سيف العرب وثلاثة من أحفاد القذافي .

وقال الحلف في بيان اليوم الأحد إنه "لايستهدف أشخاصا في ضرباته".. وأنه قد واصل ضرباته الدقيقة ضد المنشآت العسكرية لنظام القذافي في طرابلس الليلة الماضية بما فيها ضربات على مبنى قيادة ومراقبة معروف في قطاع باب العزيزية.

وتابع: "أن الضربات التي وجهت الى باب العزيزية مساء السبت "تندرج في إطار استراتيجية متجانسة لحلف الأطلنطي لضرب وتدمير قيادة القوات التي هاجمت مدنيين ومراكز الإشراف عليها".

واستطرد أنه سيواصل عملياته حتى تتوقف الهجمات والتهديدات ضد المدنيين وتعود كل القوات الموالية للقذافي بما في ذلك القناصة والمرتزقة والقوات شبه العسكرية إلى ثكناتها، ولا تبقى أي عقبة في وجه وصول المساعدة الإنسانية إلى كل الأشخاص الذين يحتاجون إليها.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن قائد عملية "الحامي الموحد" فى ليبيا الجنرال شارل بوشار إنه "على علم بالمعلومات غير

المؤكدة التي نقلتها وسائل الإعلام ومفادها أن بعض أفراد عائلة القذافي قد يكونوا قد قتلوا".

وأضاف :"إننا نأسف لخسارة أرواح وبصفة خاصة أرواح مدنيين أبرياء"..مؤكدا أن "جميع أهداف الحلف طبيعتها عسكرية ومرتبطة بشكل واضح بالهجمات التي يشنها نظام القذافي على الشعب الليبي وعلى المناطق المأهولة بالسكان ".

وأشار الجنرال بوشار إلى أن حلف الأطلنطي "ينفذ تفويض الأمم المتحدة لوقف ومنع الهجمات على المدنيين بدقة وانتباه خلافا لقوات القذافي التي تسبب هذه المعاناة".

وكان المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم قد أعلن مساء السبت أن "منزل سيف العرب معمر القذافي أصغر أبناء القائد تعرض لهجوم من وسائل قوية"..وقال:إن "القائد وزوجته كانا في المنزل مع أصدقاء ومقربين لكنه نجا".