رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسئول يمني: لتوقع المعارضة أولا على "الخليجية"

علي عبد الله صالح الرئيس اليمني

نفي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم باليمن ) الشيخ سلطان البركاني اليوم الاحد ما وصفه

بمزاعم تحالف أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة) والتي قالت فيها إن الرئيس علي عبدالله صالح يرفض التوقيع علي المبادرة الخليجية بشأن حل الأزمة السياسية الراهنة باليمن.

وقال البركاني: "إن الرئيس صالح أبدى كامل الاستعداد للتوقيع على المبادرة الخليجية ، سواء بعد توقيع ممثل المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ، وكذا أحزاب اللقاء المشترك ، أو أن يذهب المشترك للتوقيع في الرياض ويعود أمين عام مجلس التعاون الخليجي بالوثيقة إلى الرئيس لتوقيعها ،أو أن تنقل مراسم التوقيع إلى صنعاء ويتم التوقيع من قبل الجميع بحضور رئيس دورة مجلس وزراء خارجية دول الخليج العربية الشيخ عبدالله بن زايد ".

وأوضح أن صالح سيوقع عن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه ، ويوقع رئيس أحزاب المشترك الدكتور ياسين سعيد نعمان عن تحالف اللقاء المشترك وشركائه .

وأضاف البركاني أن أمين مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني ابدي استحسانه

التوقيع في صنعاء وسيبلغ وزراء خارجية مجلس التعاون بذلك .

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم باليمن ، أن ما صدر عن اللقاء المشترك (المعارض) من أحاديث لوسائل الإعلام الأجنبية من أن الرئيس رفض التوقيع لا أساس له من الصحة .

وأوضح أن الرئيس صالح والمؤتمر الشعبي العام وحلفاءه مع المبادرة منذ إعلانها ومتمسكون بتنفيذها متكاملة بجميع بنودها والآلية التنفيذية لها التي ستصدر عن دول مجلس التعاون الخليجي ، حرصا منه على تجنيب اليمن المشاكل ، وآثرا اليمن على نفسه ، وتنازل عن حقه في الاستمرار بالرئاسة حتى 2013 ، وأن المبادرة متكاملة هي غايتنا جميعا بالتنفيذ وليس غير ذلك.