رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإصلاح" يطالب الحكومة اليمنية بالحوار

الشيخ عبد المجيد الزنداني

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر أحزاب المعارضة وعضو تحالف اللقاء المشترك) السلطة اليمنية والحزب الحاكم إلي الرجوع

للحوار الوطني.

ودعا للابتعاد عن ما وصفه بـ (الاستعلاء والاستقواء والاستبداد بالرأي) حفظا علي أمن الوطن استقراره وسلمه الاجتماعي .

وعبر الحزب -في بيان له اليوم الثلاثاء في ختام مؤتمره الخامس بمحافظة (المحويت) غرب العاصمة صنعاء- عن أسفه لإعلان المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) تراجعه عن الحوار الوطني الجاد لإخراج البلاد من أزماتها .

وأكد الحزب أهمية الحوار السلمي والجاد كسلوك سياسي راق يجنب الوطن الأزمات والمشاكل ، كما أكد أهمية عقد مؤتمر الحوار الوطني كبديل آمن في حال تعثر الحوار مع السلطة اليمنية والحزب الحاكم.

وقال أعضاء مؤتمر الإصلاح المحلي بـ(المحويت) "إن انفراد المؤتمر الشعبي العام بالانتخابات القادمة سيؤدي إلى مزيد من الأزمات التي ستنهك الوطن ، وأن للانفراد بالانتخابات

مخاطر لا تحمد عقباها" .

وأكد الأعضاء أهمية قيام تحالف اللقاء المشترك (المعارض) وشركائه بتوسيع التحالفات الوطنية ، وإيجاد كتلة ضاغطة تستطيع أن توقف السلطة عن المزيد من تأزيم الأوضاع .

وكان مصدر مسئول بالمؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) قد حمل تحالف أحزاب اللقاء المشترك المعارض مسئولية فشل الحوار الوطني حول الإصلاحات القانونية والسياسية المطلوبة وفقا لاتفاق فبراير 2009 بين الجانبين ، وأكد المصدر - في تصريح صحفي له قبل يومين- أن الانتخابات التشريعية ستجري في موعدها يوم 27 أبريل القادم ولن تؤجل مرة ثانية .