رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة العربية:الحل السلمي يفرض نفسه في ليبيا

عربية

السبت, 30 أبريل 2011 13:21
القاهرة - أ ش أ

أعلنت جامعة الدول العربية عن مشاركتها في أعمال اجتماع فريق الاتصال الدولي المعني بليبيا بروما يوم الخميس المقبل ، لعرض وجهة نظر الجامعة حيال الازمة الليبية الحالية.

وقال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلى اليوم السبت ان وفد الجامعة يترأسه السفير هشام يوسف رئيس مكتب الامين العام للجامعة العربية سيطرح وجهة نظر الجامعة وبما يعمل على الوصول الى حل للازمة الليبية ، في ظل استمرار
الحرب الاهلية هناك وسقوط ضحايا بصفة يومية.
وأكد السفير بن حلى على موقف الجامعة العربية بضرورة التحرك العملي والواقعي لايجاد مخرج بهدف مساعدة الليبيين لتحقيق طموحاتهم والحفاظ على وحدتهم واستقرارهم ، محذرا من ان بقاء هذا الملف مفتوحا من شأنه العمل على عدم الاستقرار لليبيا والمنطقة باكملها.
وأكد ضرورة التوصل الى رؤية واقعية للتعامل مع هذا الملف ،
مشددا فى هذا الصدد على ان الحل السلمي يفرض نفسه واصبح ضرورة حتمية لحقن الدماء وتحقيق تطلعات الليبيين وفقا لارداتهم الحرة فى التطوير والاصلاح والحرية والديمقراطية.
وتستضيف روما الخميس اجتماعا لمجموعة الاتصال حول ليبيا، للنظر فى ايجاد لإيجاد حل وتزويد الشعب الليبي بأدوات للخروج من الأزمة ، ليكون بذلك الاجتماع الثالث الذي تعقده المجموعة بعد اجتماعي لندن والدوحة.
يذكر أن مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا تضم دولا غربية كالولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ودولا عربية من بينها قطر والأردن والمغرب، ومنظمات دولية على غرار الأمم المتحدة والجامعة العربية والحلف الأطلسي.

أهم الاخبار