عباس يبدأ جولة عربية وأوروبية قبل التوجه لمصر

عربية

السبت, 30 أبريل 2011 10:16
شينخوا - رام الله:


يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت جولة خارجية تشمل زيارة الأردن وقطر وألمانيا قبل التوجه إلى مصر نهاية الأسبوع الجاري للتوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية. وقالت مصادر في الرئاسة الفلسطينية لوكالة أنباء (شينخوا) إن عباس توجه إلى الأردن ومن ثم سيغادر إلى دول قطر للقاء المسئولين فيهما وبحث قضية المصالحة الفلسطينية واستحقاق الدولة الفلسطينية في سبتمبر القادم.

وأضافت المصادر أن عباس سيزور في وقت لاحق ألمانيا للقاء

مستشارتها انجيلا ميركل لبحث آخر التطورات السياسية وكذلك الطلب منهم دعم المصالحة الفلسطينية والحكومة القادمة التي سيتم تشكيلها بموجب الاتفاق.

وأشارت المصادر إلى أن عباس سيتوجه يوم الأربعاء المقبل إلى مصر للتوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية مع حركة (حماس) وإلقاء خطاب مهم باسم الشعب الفلسطيني بحضور كافة الفصائل.

ورجحت المصادر أن يتوجه عباس من مصر إلى

قطاع غزة مع شخصيات مهمة عربية وفلسطينية عقب توقيع الاتفاق.

في هذه الأثناء، بدأت السلطة الفلسطينية حركة دبلوماسية حثيثة تجاه دول العالم الغربي للقبول باتفاق المصالحة مع حركة (حماس) وذلك ردا على الهجوم الدبلوماسي الإسرائيلي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات لصحيفة (الأيام) المحلية، إن "اتصالاتنا مستمرة مع كل دول العالم، مع الجانب الأمريكي والبريطانيين والفرنسيين والألمان والروس والأمم المتحدة ..كل الجهات الدولية المتداخلة نحن على اتصال مباشر معها لشرح الموقف وطلب الدعم لخطوة المصالحة"، مضيفا، "هم يقولون إن المهم هو برنامج الحكومة القادم".

أهم الاخبار