عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجندي: مبارك سيحاكم لأنه رأس الفساد

المستشار عبدالعزيز الجندي وزير العدل

وصف المستشار عبدالعزيز الجندي وزير العدل الرئيس السابق حسني مبارك بأنه "كان رأس الفساد في الدولة"، وشدد علي أنه سيحاكم على ما ارتكبه من جرائم في حق الشعب حتى لو اضطرت المحكمة للانتقال إلى مستشفي شرم الشيخ‏ .

وقال وزير العدل أن العفو عن مبارك في حالة صدور حكم ضده بالاعدام في قضية قتل المتظاهرين، هو من سلطة رئيس الجمهورية القادم المنتخب وفقا للدستور، بيد أنه قال : "لا أظن أن رئيس الجمهورية يتحمل مسئولية أمام الشعب الذي انتخبه وأختاره أن يعفو عن الرئيس الذي شارك في قتل 800 شهيد.. من يملك هذه الجرأة" .

وردا على سؤال حول إمكانية أن تكون محاكمة الرئيس مبارك بالاستفتاء نظرا لوجود الكثير من المواطنين مؤيدين للمحاكمة ومعارضين لها، رد الجندي بإنفعال شديد " ليه.. محاكمة مبارك بالاستفتاء غير قانوني وهذا لن يحدث ولا يجوز الاستفتاء على اعمال قانون العقوبات هناك سيادة للقانون الشعب كله يخضع لها، مبارك مواطن عادي من الشعب" ، بحسب جريدة الأهرام .

ورفض الجندي فكرة محاكمة مبارك عسكريا معتبرا أنه "أمر غير عادل من جهة،

كما أنه لن يمكننا من استرداد الأموال" ، وحذر من فبركة وتوقعات غير دقيقة في كل ما ينشر.

وأكد أن التحريات أثبتت أرصدة مالية كثيرة لمبارك وعائلته بالبنوك المحلية، أما ما يخص أموال الخارج فإن لجنة استرداد تتحضر الآن للسفر خلال أيام لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

ويتردد على مستشفي شرم الشيخ الدولي لزيارة الرئيس السابق يوميا زوجتا نجليه علاء وجمال هايدي راسخ وخديجة الجمال وبرفقتهما حفيداه عمر وفريدة، أما زوجته سوان ثابت فتقوم بزيارته منذ الصباح الباكر وحتى الساعات الأولي من صباح اليوم التالى، وتعود إلى مقر إقامتها بمنتجعات الجولف السياحية بالمدينة، ومازالت ترافقه احدى الخادمات الأجنبيات لتذكره بميعاد الأدوية التي قررها الفريق المعالج وتجهيز الأطعمة التي يتناولها داخل غرفته بالطابق الثالث.