رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأردن: لا يوجد مراكز لاستقبال نازحي سوريا

نفي وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية طاهر العدوان وجود مراكز لاستقبال نازحين قادمين من سوريا.

وقال العدوان اليوم الجمعة "إن المجموعة التي وصلت إلى المنطقة الحدودية مع سوريا يتراوح عددها بين 20 - 30 شخصا وتم استقبالهم في إحدى القرى الحدودية الأردنية".

وكان قد وصل إلى الحدود الأردنية أمس الخميس عدد من أبناء مدينة "درعا" إلى مشارف بلدة "ذنيبة" عن طريق الوادي هروبا من حصار الجيش السوري للمدينة وعدلوا عن نيتهم النزوح وعادوا إلى مدينتهم حسب مصدر رسمي أردني.

وذكرت تقارير صحفية أردنية اليوم أن الأجهزة المعنية في لواء "الرمثا" الأردني قامت بتجهيز عدد من المدارس واستدعت عددا من الأطباء استعدادا لأي طارئ.

وكانت السلطات السورية قد أعلنت يوم "الاثنين" الماضي ومن جانب واحد

إغلاق المعابر الحدودية مع الأردن وذلك في أعقاب تصاعد الأوضاع في المدن السورية المتاخمة للحدود الأردنية خاصة في مدينة "درعا" السورية.

ويوجد معبران حدوديان بين الأردن وسوريا هما "جابر" من الجانب الأردني و"نصيب" من الجانب السوري، والرمثا" من الجانب الأردني ، و"درعا" من الجانب السوري حيث قررت السلطات السورية إغلاقهما من جانبها فقط .

ويشار إلى أنه يستخدم المعابر الحدودية بين الأردن وسوريا حوالي مليون مسافر بين مغادر وقادم شهريا من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية إضافة إلى رعايا البلدين.