رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليمن.. جمعتا "الشرعية "و"الوفاء"

عربية

الجمعة, 29 أبريل 2011 07:55
صنعاء -أ ش أ

جانب من احتجاجات اليمن - أرشيف

تتوافد على العاصمة اليمنية صنعاء حشود الجماهير منذ الصباح الباكر لتنظيم مسيرات تأييد للنظام عقب صلاة الجمعة اليوم تحت اسم "جمعة الشرعية الدستورية" ، ويتم تنظيمها بالتزامن مع مسيرات ومهرجانات خطابية مماثلة بمختلف المحافظات اليمنية.

ويأتي تنظيم هذه المسيرات للتعبير عن الولاء للقيادة السياسية اليمنية ممثلة في الرئيس علي عبدالله صالح وعن التمسك بالشرعية الدستورية، والدعوة للحوار وحل الخلافات بالطرق السلمية في إطار الدستور والنهج الديمقراطي.

ومن المقرر أن تؤدي الجماهير اليمنية صلاة الجمعة بميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء ثم تتجه إلى

ميدان السبعين أكبر الميادين لتنظيم المهرجان الخطابي .

في المقابل تتوافد حشود يمنية أخرى على "ساحة التغيير" أمام جامعة صنعاء لتنظيم مظاهرات احتجاجية على النظام الحاكم بالتزامن أيضا مع مظاهرات ومسيرات مماثلة تشهدها ساحات التغيير بالعديد من المحافظات اليمنية خاصة تعز والحديدة وعدن وهي المحافظات التي شهدت أحداث عنف سقط فيها قتلى وجرحى بين صفوف المتظاهرين المحتجين.

ومن المقرر أن يتم تشييع جنازات عدد من ضحايا هذه المظاهرات الاحتجاجية

عقب صلاة الجمعة ، وكان القائد المنشق - الذي أعلن في وقت سابق تأييده السلمي لثورة الشباب السلمية - اللواء علي محسن قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع ، قد دعا في بيان له أمس الخميس إلى هبة شعبية لنجدة الثوار والتصدي لما وصفه بالممارسات الإجرامية للنظام.

ويأتي تصعيد المظاهرات المؤيدة والمناهضة للنظام في الوقت الذي من المتوقع أن يصل فيه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني إلى صنعاء غدا ، لتسليم طرفي المعادلة السياسية اليمنية دعوات لحضور مراسم توقيع الاتفاق على

تنفيذ المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية باليمن ، وذلك خلال اجتماع يعقد بالعاصمة السعودية الرياض يوم الاثنين القادم.

 

أهم الاخبار