عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شبيجل:لم يعد أمام الأسد سوى العنف

بشار الأسد الرئيس السوري

قالت مجلة "دير شبيجل" الألمانية اليوم الخميس إن رد فعل النظام السوري يشير إلى عجز الرئيس بشار الأسد عن خوض غمار الإصلاح. وأضافت المجلة في تقرير لها على موقعها على الإنترنت:"إن ردود الفعل الرسمية تكشف أن النظام بات عاجزا كذلك عن تقديم المزيد من التنازلات التي تمكنه من السيطرة على الشارع من جديد حيث لم يعد أمامه، سوى العنف ضد شعبه والذي يهدد بتطور الموقف إلى حد بحث المجتمع الدولي فرض عقوبات ضد دمشق .

وأضافت المجلة:"إنه مما يعزز هذا السيناريو استياء البيت الأبيض من ممارسات العنف الوحشي الذي يقوم به نظام بشار ضد شعبه، مضيفة أن إدارة الرئيس باراك أوباما تدرس إمكانية فرض عقوبات علي سوريا.

وقالت: إن الرئيس السوري بشار الأسد مستمر في استخدام

الدبابات لسحق المظاهرات المؤيدة للديمقراطية مما يشير إلي أنه قد تخلى عن كل مسعى لإصلاح نظامه كما يواجه المحتجين بعمليات إطلاق النار وآخرها كان في مدينة درعا أكثر المدن احتجاجًا ضد حكمه الاستبدادي الذي دام 11 عاما .

وأشارت المجلة إلى أن الأسابيع الأخيرة شهدت حالة من التردد على صعيد محاولات اتخاذ مواقف محددة من قبل الغرب بسبب المخاوف من أن تنشأ حرب أهلية بين الأقلية العلوية في سوريا والأغلبية السنية بعد انهيار نظام بشار .