عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية نمساوية تطالب حكومتها بالاعتراف بفلسطين

طالبت جمعية العلاقات النمساوية العربية "إس إيه إيه آر" رئيس وزراء النمسا المستشار فيرنر فايمن مساندة النمسا للطلب الفلسطيني الخاص بالاعتراف الدبلوماسي بدولة فلسطين كدولة مستقلة، في ضوء التقارير التي تؤكد عزم السلطة الفلسطينية تقديم طلب خلال اجتماع الجمعية العامة القادم لمنظمة الأمم المتحدة.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد قال :"إنه سيسعى إلى الحصول على اعتراف من الأمم المحتدة بقيام دولة فلسطينية مستقلة في سبتمبر المقبل".

وأكد رئيس الجمعية فرتس إدلينجر - في خطاب بعث به إلى رئيس وزراء النمسا - أهمية هذه الخطوة، معتبرا أنها "لفتة سياسية مهمة حتى إن كانت لن تفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة" مطالبا الحكومة النمساوية بدعم هذه الخطوة حال الإعلان عنها من

قبل السلطة الفلسطينية في اجتماع منظمة الأمم المتحدة القادم.

وأفاد إدلينجر إن الخطاب نقل لرئيس وزراء النمسا شعور أعضاء الجمعية بالاستياء الشديد بسبب توقف عملية السلام في الشرق الأوسط بشكل كامل، مشيرا إلى اتفاق عدد كبير من الدول الأوروبية على معارضة سياسة الاستيطان الإسرائيلية رافضا استخدام الفيتو الأمريكي الذي حال دون صدور قرار من مجلس الأمن يدين سياسة الاستيطان الإسرائيلية . ووجود أغلبية كبيرة مؤيدة للطلب الفلسطيني بين الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.