عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثوار اليمن ينتقدون موقف الصين وروسيا

ثوار اليمن ينتقدون موقف الصين وروسيا - أرشيف

انتقد شباب الثورة في اليمن موقف الصين وروسيا تجاه الثورة الشعبية السلمية في جلسة مجلس الأمن، التي عقدت مؤخرا دون إصدار بيان يدين الممارسة القمعية للسلطة اليمنية في حق المعتصمين.

وتتواصل التظاهرات الرافضة للمبادرة الخليجية المنتظرة الأحد المقبل، في عدد من المدن اليمنية، حيث خرج مئات الآلاف، أمس الأربعاء، في مدينة تعز في مسيرة سلمية، رافعين شعارات رافضة لتلك المبادرة ومطالبة برحيل فوري للرئيس صالح ونظامه، جابت شوارع المدينة وعادت إلى ساحة الحرية.

وردد المتظاهرون هتافات تدعو أبناء تعز للخروج من منازلهم ''ياللي جالس تتفرج، الثورة هي المخرج''، مما جعل الآلاف ينضمون إليهم. ولوحظ تحليق الطائرات الحربية بشكل كبير على علو منخفض

في سماء المدينة بهدف إرعاب المحتجين الذين استمروا في مسيرتهم، موجهين رسالة لدول الخليج أصحاب المبادرة عن رفضهم بشعار ''يا دول الجوار لا تفاوض لا حوار''.

وفي محافظة عدن قتل ثلاثة محتجين وأصيب آخرون خلال تظاهرة لعشرات الآلاف مطالبة بإسقاط النظام ورفض المبادرة. وقالت مصادر محلية يمنية إن قوات من الأمن المركزي أطلقت النار على حشد من المتظاهرين، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابة آخرين بجروح مختلفة.