رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح وحماس تتوصلان لاتفاق شامل

أسفر اللقاء الذى جمع حركتى حماس وفتح فى القاهرة اليوم الأربعاء عن تفاهم كامل حول كافة النقاط محل البحث بما فى ذلك تشكيل حكومة انتقالية ذات مهام محددة وتحديد موعد الانتخابات،

الأمر الذى يتيح الفرصة أمام مصر للدعوة لعقد لقاء شامل يضم كافة التنظيمات والقوى والفصائل الفلسطينية للتوقيع على اتفاقية الوفاق الوطنى الفلسطينى فى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد مسئول مصري رفيع المستوى أنه تم التفاهم بين حركتي فتح برئاسة عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، وحركة حماس برئاسة د.موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي، على كافة القضايا الخلافية بشكل كامل بما فيها الانتخابات ، وتشكيل الحكومة .

وفيما يلى نص البيان الصادر عن هذا اللقاء ..

"بناء على دعوة من مصر، التقى ممثلو حركتى فتح وحماس فى القاهرة اليوم لإجراء مشاورات حول الموضوعات المتعلقة بالمصالحة

الوطنية الفلسطينية.

"وقد أسفرت هذه المشاورات عن تفاهم كامل حول كافة النقاط محل البحث بما فى ذلك تشكيل حكومة انتقالية ذات مهام محددة وتحديد موعد الانتخابات، الأمر الذى يتيح الفرصة أمام مصر للدعوة لعقد لقاء شامل يضم كافة التنظيمات والقوى والفصائل الفلسطينية للتوقيع على اتفاقية الوفاق الوطنى الفلسطينى فى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة.

"وتؤكد مصر أن هذا التفاهم قد جاء نتاجا لتوافر الإرادة السياسية لإنهاء الانقسام وحرص الفصائل والقوى السياسية على طرح مبادرات ومقترحات وأفكار إيجابية تعكس الروح الوطنية الصادقة نحو استعادة وحدة الشعب والوطن".