"القاعدة" تستولى على مبنى للمخابرات اليمنية

عربية

الأربعاء, 27 أبريل 2011 09:28
ا ف ب- عدن:

استولى مسلحون ينتمون الى تنظيم القاعدة مساء الثلاثاء على مبنى المخابرات (الامن السياسي) والبحث الجنائي في مدينة لودر محافظة ابين الواقعة جنوب اليمن حسبما افاد مسئول امني الوكالة.

وقلل المسئول من اهمية المقرين الامنيين مشيرا الى ان "قلة من الجنود كانوا يتواجدون في تلك المباني الحكومية وطلب منهم عناصر التنظيم الخروج مقابل سلامتهم".

ووزع انصار القاعدة بمدينتي لودر ومودية في ابين منشورا باسم "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" ادعوا فيه بأن طائرة امريكية بدون طيار قامت بقصف سيارة تابعة "للمجاهدين" في قرية قريض في ابين ليل الاثنين الماضى "لكن لم تصب المجاهدين بأي اذى".

وقال البيان "لن ترهبنا طائرات امريكا ولا اذنابها وان محاربة رأس الكفر والشر امريكا شرف

عظيم لن نتخلى عنه".

جاء هذا فى الوقت الذى اصيب فيه خمسة متظاهرين في عدن (جنوب) بالرصاص حين تدخلت قوات الحرس الجمهوري لفض صدامات بين محتجين موالين ومعارضين لنظام الرئيس على عبد الله صالح، حسبما ذكر مصدر طبي، من جهة اخرى ذكر مصدر امني ان عناصر من القاعدة سيطروا على مبنى عسكري في محافظة ابين.

وافاد شهود عيان ان العشرات من المطالبين بتنحي صالح اعترضوا مسيرة نسائية مؤيدة له في ساحة العروض بعدن مما دفع عناصر الحرس الجمهوري لإطلاق النار نحو المعارضين فاصيب خمسة اشخاص بجروح، وقد اكد مصدر طبي هذه الحصيلة لوكالة فرانس برس.

واوضح الشهود ان اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة اندلعت بعد ذلك بين الحرس الجمهوري ومتظاهرين مسلحين.

 

أهم الاخبار