رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوريا تغلق حدودها البرية مع الأردن

عربية

الاثنين, 25 أبريل 2011 11:15
عمان - رويترز:


قال مسئولون إن سوريا أغلقت معبريها الحدوديين البريين مع الاردن اليوم الاثنين في أعقاب نشر دبابات سورية في مدينة درعا الجنوبية الحدودية لقمع الانتفاضة المطالبة بالديمقراطية. وأكد دبلوماسي بارز في العاصمة الاردنية اغلاق المعبرين الرئيسيين السوريين في درعا ونصيب على الجانب السوري. وقال مسئول ان التوقيت مرتبط بما يبدو أنها عملية أمنية كبيرة تجري الآن.

وكانت عناصر الجيش والأمن السوري قد اقتحمت فجر اليوم الاثنين مدينة درعا جنوب البلاد وداهمت

المساكن وبدأت في إطلاق النار عشوائيا على المواطنين وسط انتشار امني كثيف مدعوم بمدرعات .

وقال شاهد عيان: "إن قوة مؤلفة من نحو 3 آلاف فرد يرتدي بعضهم زي الجيش السوري ويرتدي آخرون زيا أسود، اقتحموا المدينة، الساعة الرابعة والنصف فجرا ونحن نيام ولا نتظاهر".

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر حقوقية أن 5 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب

عشرات آخرين.

ومن جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين ان قوات الامن السورية قتلت بالرصاص 13 مدنيا على الاقل منذ داهمت بلدة جبلة الساحلية الاحد.

وقال نشطاء على اتصال بأشخاص في جبلة ان قوات الامن ومسلحين موالين للرئيس السوري بشار الاسد انتشروا في الحي السني القديم في جبلة أمس بعد اندلاع احتجاجات مطالبة بالديمقراطية في البلدة قبل ذلك بليلة.

وكانت حركة الاحتجاجات الأخيرة في سوريا انطلقت من درعا حيث قتل عشرات السوريين في عمليات قمع شديد لتظاهرات من قبل قوات الامن.والأحد دفن آلاف من سكان درعا العديد من ضحايا القمع.

أهم الاخبار