رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الناتو يقصف مكتب القذافي بطرابلس


أفاد مراسل وكالة فرانس برس اليوم الاثنين أن العاصمة الليبية طرابلس شهدت قصفا جويا فى الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين، مما أدى إلى تدمير مكتب القذافي واهتزاز الفندق الذي يقيم فيه المراسلون الأجانب، فيما تم قطع بث قنوات التليفزيون الحكومية مؤقتا بسبب الانفجارات.
ادى قصف جوي لحلف الاطلسي الى تدمير مكتب العقيد معمر القذافي بالكامل داخل مقر اقامته في طرابلس، في وقت سمع دوي انفجارات قوية في أحياء عدة من العاصمة التي حلقت طائرات في اجوائها.
واعلن مسئول ليبي كان يرافق الصحفيين الموجودين في المكان ان 45 شخصا جرحوا من بينهم 15 اصاباتهم خطيرة جراء القصف، مؤكدا انه لا يعلم ما اذا كان ثمة ضحايا آخرون تحت الانقاض، مؤكدا "انها محاولة اغتيال للقذافي".
واشار مراسل فرانس برس الى ان صالة للاجتماعات مقابل مكتب القذافي تضررت بفعل ضغط الانفجار ودمرت جزئيا.
وسمع دوي انفجارات قوية اليوم في احياء عدة من العاصمة الليبية التي تشهد منذ الجمعة تكثيفا للغارات التي يشنها الحلف الاطلسي، وادت هذه الانفجارات التي وصفت بالأقوى منذ بدء القصف على طرابلس الى اهتزاز الفندق الذي ينزل

فيه المراسلون الاجانب في طربلس قرب وسط المدينة.
وتم قطع بث قنوات التليفزيون الحكومية الليبية مؤقتا مباشرة بعد الانفجارات، قبل ان تستأنف بثها بعد دقائق بحسب مراسلي فرانس برس.
ويشن تحالف دولي منذ 19 مارس حملة عسكرية على ليبيا بموجب القرار 1973 الصادر عن مجلس الامن الدولي والذي يجيز استخدام القوة بهدف حماية المدنيين ووضع حد للقمع الذي استهدف الانتفاضة الشعبية التي انطلقت منتصف فبراير ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي الحاكم منذ 42 عاما.
وفي تعليق على ضربات الحلف الاطلسي، قال سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي في تصريحات نقلها التليفزيون الليبي ان الحلف الاطلسي "يقاتل معه الخونة والعملاء". واضاف "القذافي ها هو محاط بالملايين يحتشدون امام باب العزيزية يغنون ويرقصون ويلتحمون به".