رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول غارة لطائرة اميركية بدون طيار على ليبيا

عربية

السبت, 23 أبريل 2011 16:26
واشنطن- ا ف ب:


اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان طائرة بدون طيار شنت اليوم السبت اول غارة في ليبيا بعد يوم على اعطاء واشنطن موافقتها لاستخدام هذه الطائرات لمساعدة الثوار الليبيين.

وقال متحدث عسكري اميركي في رسالة الكترونية تلقت فرانس برس نسخة عنها "نفذت طائرة من دون طيار اول غارة في ليبيا بعيد ظهر اليوم (السبت) ".

واضاف انه لن يكشف تفاصيل اضافية عن هدف الغارة او المنطقة التي نفذت فيها،وقال "لن نقدم كالعادة اي تفاصيل اضافية".

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اجاز الخميس الماضى استخدام طائرات اميركية من دون طيار في ليبيا بناء لطلب بعض دول الحلف الاطلسي لتكثيف الغارات الجوية حتى وان كانت واشنطن ترغب في البقاء بعيدة عن العمليات العسكرية ضد القوات الموالية للقذافي.

واعلن البنتاغون ان طائرتي بريديتر ستعملان بشكل دائم فوق ليبيا مما يتطلب حشد حوالى ثماني طائرات تقريبا، ونفذت الطلعات الاولى الخميس والغارة الاولى السبت.

وقال نائب رئيس اركان الجيوش الاميركية الجنرال جيمس كارترايت ان "الامر الفريد الذي ستقدمه هو القدرة على التحليق على ارتفاع ادنى وبالتالي تحقيق رؤية افضل لاهداف محددة لانها (قوات القذافي) بدأت تدفن نفسها في مواقع دفاعية" موضحا ان هذه الطائرات "مناسبة جدا" للاستخدام في المدن.

واعلن النظام الليبي السبت ان قوات القذافي ستنسحب من مدينة مصراتة (غرب) التي يسيطر عليها الثوار وسيعهد لقبائل المنطقة بمهمة انهاء النزاع في هذه المدينة عن طريق المفاوضات او بالقوة. والوضع الانساني مقلق جدا في مصراتة المحاصرة في حين شن الحلف الاطلسي غارات على طرابلس وجنوب غرب العاصمة.

 

 

 

أهم الاخبار