خطيب الأقصى: القدس قضية الشعوب العربية

عربية

السبت, 23 أبريل 2011 13:38


ناشد الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس أبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم ألا ينسوا مدينة القدس التي تتعرض يومياً لمذبحة إسرائيلية تستهدف الإنسان والتاريخ والحضارة، مشددًا على ضرورة قيامهم بالمحافظة عليها، والعمل على صيانة مقدساتها، ودعم صمود أهلها المرابطين فيها .

وقال سلامة: إن مدينة القدس مهوى أفئدة المليار ونصف

المليار مسلم في جميع أنحاء العالم، وكذلك ملايين المسيحيين في شتى أنحاء المعمورة، لذلك فإن الواجب عليهم جميعاً ألا يتركوا هذه المدينة المقدسة وحيدة أمام الهجمة الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح مساء .

وأضاف:"أن ما يحدث في المنطقة العربية من تغييرات يجب أن يكون

لها الأثر الواضح والصريح في دعم القدس والمقدسيين في مواجهة آلة البطش الإسرائيلية، لأننا على ثقة بأن قضية القدس والمقدسات هي قضية الشعوب العربية والإسلامية دون منازع .

وناشد سلامة جماهير الشعب الفلسطيني وفصائله الوطنية والإسلامية إلى ضرورة رص الصفوف وجمع الشمل وتوحيد الكلمة وإنهاء الانقسام، للدفاع عن القدس والمقدسات كافة وعن المسجد الأقصى المبارك بصفة خاصة، وشد الرحال إليه دائماً لإعماره وحمايته من المؤامرات الخطيرة، فسر قوتنا في وحدتنا وإن ضعفنا في فرقتنا وتخاذلنا .

 

 

أهم الاخبار