رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الملتقى الإعلامي الكويتي يناقش قضايا المجتمع


تبدأ في الكويت الاحد الدورة الثامنة من أعمال المتقى الإعلامي العربي "الإعلام وقضايا المجتمع". ويشارك في هذه الدورة العديد من أقطاب المؤسسة الإعلامية العربية وممثلين عن جهات عالمية مختلفة تشارك في جدول أعمال يناقش العديد من القضايا التي تشغل الساحة العربية والعالمية أيضاً.

وتعقد الدورة الثامنة برعاية وحضور الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

وقد عُقِد اليوم السبت ملتقى حوار الشباب حيث شهد جدول الأعمال انعقاد ثلاث جلسات.

تركز الحوار الأول حول "الشباب والثقافة المالية" وحاضر فيه د. محمود أبو العيون محافظ البنك المركزي المصري السابق والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الدولي.

وتناول الحوار مسائل خاصة بطرق الاستثمار في المشاريع الصغيرة التي يقدم الشباب على الاستثمار فيها وذلك لأن هناك الكثير من الشباب في عالمنا العربي دائماً ما يحاولون إقامة مشاريع خاصة بهم ولكنهم يفتقدون إلى الثقافة المالية الاستثمارية التي تعينهم على الاستثمار بشكل ناجح.

أما الحوار الثاني فقد حمل عنوان "إعلام الشباب وشبكات التواصل الاجتماعي" وأداره خالد فتّال رئيس مجلس إدارة مجموعة الانترنت العالمي متعدد اللغات ومدير شبكة عنكبوت وتناول دور شبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الجديدة في تشكيل وعي الشباب خصوصاً أن الأحداث التي يشهدها العالم العربي الآن تعتبر دليلاً قوياً على تأثير هذا النوع من الاتصال على المشهد

العربي بكل ملامحه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

ويختتم اليوم بحوار حول "ماذا يريد الشباب؟" يديره د.جاسم المطوع رئيس قناة اقرأ في محاولة للاقتراب أكثر من عقول الشباب وأولوياتهم وطريقة تعاطيهم مع الأحداث وكيف يرون المستقبل ومشاركتهم فيه.

ويستمر جدول أعمال الدورة الثامنة للملتقى الإعلامي العربي "الإعلام وقضايا المجتمع" على مدار يومين يشهد اليوم الأول خمس جلسات وهي بعنوان: الإعلام وحوار الحضارات و الدولة ضيف الشرف مسيرة الإعلام في المملكة العربية السعودية واتجاهات التغطية الإعلامية للثورات العربية يشارك فيها سليمان جودة – رئيس تحرير جريدة الوفد وتوفيق بوعشرين – رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم المغربية، والتنمية والاستثمار في الإعلام والثقافة والمعلوماتية والإعلام والمتغيرات العربية والإعلام .. وقضايا المجتمع والإعلام الرياضي الواقع والطموح وماذا قدم الإعلام العربي؟ والإعلام الغربي.. وتغطية الأحداث العربي. وثورة الإعلام .. وإعلام الثورات وصناعة البرامج التليفزيونية.