رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي يزور الكويت

نصر عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي

يصل إلى الكويت الاحد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي نصرعبدالجليل على رأس وفد من مدينة بنغازي، في زيارة رسمية يلتقي خلالها أمير الكويت وعددا من المسئولين.

وقال وزير الاعلام في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود شمام: إن هذه ستكون اول زيارة رسمية لوفد من المجلس الوطني الانتقالي للكويت. وأوضح ان الامور الميدانية في ليبيا في تحسن، وان هناك صمودا في مدينة مصراتة التي تتعرض للقصف الوحشي من قوات القذافي منذ شهرين، مشيرا الى اسر اكثر من 40 وقتل اكثر من 100 من مرتزقة القذافي.

واضاف ان الوضع الدولي لليبيا جيد حيث أنهى رئيس المجلس والوفد المرافق له جولة شملت قطر وايطاليا وفرنسا، وتم تعزيز العلاقات الثنائية خلال تلك الزيارات، واجريت محادثات مهمة مع وزير الخارجية المغربي بالرباط، تم خلالها الاتفاق على اوجه التعاون المشترك بين المجلس الوطني الانتقالي، والحكومة المغربية خصوصا في مجال التدريب وتأهيل الكوادر، وسيقوم رئيس المكتب التنفيذي بعد غد بزيارة سلطنة عمان. واكد شمام ان شرعية العقيد القذافي قد سقطت على كافة المستويات، بقيام الثورة الليبية، والدليل على ذلك عجزه

عن اخراج ثورة بسيطة لتأييده في طرابلس على الرغم من أنه يدعي السيطرة عليها، بالإضافة الى ان الشرعية الدولية سقطت كذلك باعتراف دول العالم بشرعية الثورة «وعليه ان يتنحى».

وعن الهدف من الزيارات المكثفة للمجلس الانتقالي لعدد من البلدان قال شمام، نريد الحصول على اوسع اعتراف قانوني وسياسي ودبلوماسي من دول العالم، وتنسيق اشكال التعاون المشترك، ولا نخفي حاجة الثوار الليبيين الى السلاح، فنحن نواجه جيشا كبيرا مدججا بالسلاح، يملك دبابات وطائرات ومدافع ثقيلة، بينما يقاتل ثوارنا بأسلحة بدائية وسيارات مدنية ومدافع قديمة حصلوا عليها من جيش القذافي، وان تسليح الثوار يحتاج لأطر قانونية، ونحن متأكدون اننا متى حصلنا على تسليح بسيط يواجه الدروع سوف نهزم قوات القذافي.