رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات القذافي تنسحب من مصراتة

قوات القذافي تنسحب من مصراتة - أرشيف

قال أحد أفراد قوات العقيد الليبي معمر القذافي بعد أسره من قِبل الثوار في مصراتة اليوم السبت: إن الجيش تلقى أوامر بالانسحاب من المدينة.

وقال الجندي خالد درمان: "طلب منا الانسحاب. طلب منا الانسحاب أمس". وكان الجندي يتحدث من على ظهر شاحنة بعد أن نقل إلى مستشفى محلي.

وكانت قوات حلف شمال الاطلسي اصابت هدفا قرب مجمع القذافي في وسط طرابلس في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت ووصفته الحكومة بأنه ساحة لانتظار السيارات ولكن مراسلين لرويترز قالوا إنه يبدو وكأنه مخبأ تحت الارض.

وقال موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة إن ثلاثة اشخاص قتلوا بسبب "الانفجار القوي جدا" الذي وقع قرب مجمع القذافي في باب العزيزية في الساعات الاولى من صباح السبت. مضيفا:"ان المنطقة غير مستخدمة وان صناديق الذخيرة كانت فارغة".

وأشار شهود عيان إلى انه كانت هناك سيارات متوقفة في الارض الفضاء ولكن المنطقة يحيط بها جدار وتحرسها ابراج مراقبة وجنود مما يشير الى انها ليست مجرد ارض فضاء.

ورأي الشهود حفرتين كبيرتين في الارض حيث بعثرت القنابل طبقة من التراب تلتها طبقة من الاسمنت المسلح لاختراق ما يبدو انه مخبأ تحت الارض. وتصاعد الدخان من احدى الحفرتين وكانت صناديق ذخيرة موجودة في مكان قريب.

ويقول المعارضون إن قوات حلف شمال الاطلسي صعدت على ما يبدو هجماتها على المناطق التي يسيطر عليها القذافي في الايام الاخيرة.