رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كتلة المعارضة بتونس تدعو إلى إضراب عام

الجبهة الشعبية
الجبهة الشعبية

دعت كتلة "الجبهة الشعبية" المعارضة للحكومة التونسية إلى إضراب عام في البلاد غدا الخميس وهو نفس يوم تشييع جنازة شكري بلعيد القيادي بالكتلة الذي اغتيل صباح اليوم .

وقال حمّة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة مساء الأربعاء في مؤتمر صحفي بالعاصمة: "ندعو كلّ نواب المعارضة في المجلس التأسيسي (البرلمان المؤقت) إلى تعليق العضوية والمشاركة في الإضراب العام".
وطالب الهمامي كل الأطراف السياسية من الأحزاب والمجتمع المدني المشاركة في الإضراب العام كردّ على اغتيال شكري بلعيد المنسّق العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد ذو التوجه اليساري، وأحد أعضاء الكتلة.
وحمل الهمامي خلال المؤتمر الحكومة التونسية المسؤولية السياسية والأمنية لاغتيال شكري بلعيد.
وكان مئات نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بالعاصمة تونس بعد ظهر اليوم؛ احتجاجًا على حادثة اغتيال بلعيد.
وفيما كشفت وزارة الداخلية عن بعض المعلومات الأوّلية حول الواقعة، نددت الرئاسة التونسية بعملية الاغتيال ودعت "الجميع إلى تحكيم العقل وضبط النفس".
وأصيب بلعيد، القيادي في كتلة "الجبهة الشعبية" المعارضة للحكومة التونسية، بأربع طلقات على يد مجهولين صباح اليوم نُقل على إثرها إلى المستشفى في حالة حرجة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وفقًا لما أفادت به مصادر طبية لوسائل إعلام محلية.
ووقعت عملية الاغتيال أمام مقر سكنه في إحدى ضواحي العاصمة تونس.
والجبهة الشعبية هي ائتلاف سياسي تونسي يضم اثني عشر حزبا وتجمعا يساريا وقوميا، وتم تأسيسها في 7 أكتوبر 2012، ومن أبرز الأحزاب المشكلة له حزب العمال الشيوعي التونسي، وحزب العمل الوطني الديمقراطي، وحزب الوطنيين الديمقراطيين بقيادة شكري بلعيد، والوطنيون الديمقراطيون، وحزب النضال التقدمي.