السوريون يتظاهرون ضد الأسد. فيديو

عربية

الجمعة, 22 أبريل 2011 12:32
بوابة الوفد - متابعات:


تظاهر اليوم الجمعة آلاف من المتظاهرين السوريين ضد الرئيس بشار الاسد وخرجوا بعد ادائهم صلاة الجمعة فى عده محافظات منها درعا وحمص والسلمية يطالبون بتنحي الاسد عن السلطة. وقال الناشط الحقوقي اكثم نعيسة رئيس لجنة الدفاع عن حقوق الانسان في سوريا لفضائية "الجزيرة" : " ان اكثر من 10 آلاف متظاهر في مدينة السلمية في محافظة حماة السورية خرجوا ينددون بالنظام السوري ويطالبون بالحرية".

وقال أيمن اسود ناشط سياسى فى محافظة درعا السورية: "إن الشوارع والميادين الاساسية فى درعا امتلأت بالمتظاهرين وتكاد لا تسع اعدادهم"، مشيرا إلى ان اعدادهم تزيد على 60 ألف متظاهر.

واضاف اسود:" ان الهتافات بدأت تتعالي مع خطبة صلاة الجمعة التي اداها المتظاهرون فى مسجد العمري الذي ضم اكثر من 20 ألف مصلي وكان مضمون الخطبة سياسيا"، مشيرا إلى ان الخطبة اكدت علي

مشروعية مطالب السوريين كدعوة صريحة للسوريين بالخروج الي الميادين العامة والشوارع لإسقاط النظام .

وقال اسود:" ان حركة الشارع في سوريا اصبحت اسرع من تحركات الاجهزة الامنية "، نافيا تعرض المتظاهرون اليوم الي اساليب عنف من قبل الشرطة.

وقال مازن درويش ناشط حقوقي:" ان 2000 متظاهر خرجوا يطالبون بالحرية عقب صلاة الجمعة في محافظة حمص تم تفريقهم اليوم من السلطات الامنية باستخدام الغازات المسيلية للدموع"، مؤكدا ان ابرز المطالب المرفوعة تتدعو للافراج عن كافة المعتقليين السياسيين وعودة جميع المهاجرين من الخارج الي ارض الوطن.

شاهد الفيديو:

 

أهم الاخبار