رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعتا "التصالح" و"الفرصة الأخيرة" باليمن

جانب من أحداث اليمن - أرشيف

تشهد العاصمة اليمنية اليوم الجمعة تظارهرات مؤيدة للرئيس عبدالله صالح تحت اسم "جمعة التصالح" لتأكيد تمسكها بالشرعية الدستورية، فيما يتوافد الحشود من المعارضة لتنظيم مليونية تحت اسم " جمعة الفرصة الاخيرة".

ويأتي تنظيم "جمعة التصالح"، بالتزامن مع مظاهرات وفعاليات ومهرجانات تشهدها المحافظات اليمنية عقب صلاة الجمعة لتأييد إنهاء الأزمة السياسية الراهنة، ووضع حد لحالة للفوضى وتحقيق التصالح بين مختلف الأطراف السياسية، وصولا إلى التوافق الوطني .

وتتوافد علي العاصمة صنعاء حشود المعارضة لتنظيم مظاهرات مليونية تحت اسم " جمعة الفرصة الأخيرة" تلبية لدعوة اللجنة التنظيمية لما عرف باسم " ثورة الشباب السلمية " في اليمن، ويتم تنظيمها عقب صلاة الجمعة

في العديد من المحافظات اليمنية.

ويطالب هؤلاء في مظاهراتهم بإسقاط النظام الحاكم والرحيل الفوري لصالح وأقاربه الذي يتقلدون مناصب قيادية في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، كما يطالبون بمحاكمة كافة المسئولين عن سقوط قتلي وجرحى بين صفوف المتظاهرين المناهضين للنظام خلال الأسابيع الماضية .

ومن جانبها، كثفت قوات الامن من تواجدها في المحافظات اليوم لتأمين وحماية المتظاهرين المؤيدين والمعارضين وكذا للفصل بينهما لمنع وقوع أي احتكاك يؤدي إلى أحداث عنف.