رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتحارى يقتل أربعة شمالى بغداد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسؤولون في الشرطة وفي مستشفيات إن :"انتحاريا هاجم أفرادا في مجالس الصحوة السنية المدعومة من الحكومة العراقية يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل أربعة على الأقل وإصابة 21 آخرين بينما كانوا يتقاضون رواتبهم شمالي العاصمة بغداد".

والهجوم هو سابع تفجير انتحاري في العراق خلال شهر في الوقت الذي يحاول فيه مسلحون سنة إذكاء التوترات مع حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي والتي يغلب عليها الشيعة.
قالت الشرطة العراقية ان :"أعضاء مجالس الصحوة كانوا يتجمعون في مكتب في التاجي على بعد 20 كيلومترا شمالي العاصمة حين فجر المهاجم الانتحاري نفسه وسطهم".
تضم مجالس الصحوة مقاتلين سابقين انقلبوا على دولة العراق الاسلامية -وهي جناح تنظيم القاعدة في العراق- في محافظة الانبار في ذروة

الحرب التي قادتها الولايات المتحدة وهو ما ساعد القوات الامريكية على تغيير دفة الحرب.
توعدت دولة العراق الاسلامية العام الماضي باستعادة الاراضي التي خسرتها خلال حرب طويلة مع الامريكيين ومع القوات الامريكية ودعت العراقيين السنة الى القيام بانتفاضة ضد حكومة المالكي.
جاء تصاعد التفجيرات الانتحارية في الوقت الذي يواجه فيه المالكي احتجاجات سنية تطالب بإنهاء ما يعتبره المتظاهرون تهميشا للاقلية السنية في العراق منذ سقوط الرئيس الراحل صدام حسين وصعود الاغلبية الشيعية الى الحكم