رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحرير لبنان يتظاهر ضد نظام الأسد غدا

أعلن حزب التحرير الإسلامي المتشدد اليوم الخميس أنه أبقى على دعوته الى تظاهرة ضد النظام السوري الجمعة في شمال لبنان على الرغم من حظر التجمع من قبل السلطات.

وقال الناطق باسم حزب التحرير احمد القصص في مؤتمر صحافي: إن "المظاهرة مستمرة وستكون في ساحة النور عند المدخل الجنوبي لمدينة طرابلس" كبرى مدن شمال لبنان.

وأضاف: "سنتوجه بشكل جماعي من مسجد المنصوري الكبير دون الطواف في شوارع مدينة طرابلس وذلك التزاما بقرار مجلس الأمن الفرعي".

ورفضت السلطات اللبنانية امس الاربعاء طلبين بالتظاهر الجمعة في طرابلس أحدهما تقدم به حزب التحرير تضامنا مع التحركات الاحتجاجية في سوريا، والثاني من أحزاب لبنانية مختلفة مؤيدة لدمشق.

وقال مجلس الأمن الفرعي في الشمال الذي يضم ممثلين عن كل الأجهزة الأمنية والمحافظ، في بيان: إن "المجتمعين قرروا عدم الموافقة على جميع طلبات التظاهرات المرفوعة إلى المحافظة لافتقادها الشروط القانونية".

ولم يشرح البيان الشروط إلا أن جهات عدة حذرت من تحركات قد تعتبر تدخلا في شؤون سوريا، البلد المجاور الذي

يسود التوتر العلاقات بينه وبين شريحة سياسية لبنانية واسعة، كما صدرت تحذيرات من احتمال حصول مواجهات بين أنصار التظاهرتين.

وطلب المجلس من "المعنيين بالتظاهرات الاكتفاء بالتجمع في قاعة مقفلة أو ساحة محددة بعد التنسيق مع القوى الأمنية والعسكرية، وذلك حفاظا على السلم الأهلي في طرابلس والشمال، وأيضا لتزامن التظاهرات مع يوم الجمعة العظيمة لدى الطوائف المسيحية".

وقال القصص في مؤتمره الصحافي اليوم: إن "المظاهرة كانت دعما لثورة الشام ضد النظام السوري واليوم أضفنا ضد النظام القمعي اللبناني الذي اعتقل 16 ناشطا من الحزب ومنهم من أبرحوهم ضربا"،وصرح مسؤول أمني أن 17 ناشطا اعتقلوا هذا الأسبوع بعد توزيعهم منشورات تدعو إلى هذا التجمع.