رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو ردينة: على أمريكا إحياء السلام قبل سبتمبر

نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية

قال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية اليوم الاربعاء إنه لا معلومات لدى القيادة الفلسطينية عن اعتراف اللجنة الرباعية بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأضاف:" أن الموقف الفلسطيني واضح وهو أن بيانا من اللجنة الرباعية يجب أن يتبنى مرجعية واضحة لحدود 1967 بما فيها القدس ووقف الاستيطان" بحسب صجيفة " الايام" الفلسطينية.

وأشار أبو ردينة إلى أنه "حتى هذه اللحظة ليس هناك موقف أمريكي واضح وما زالت إسرائيل ترفض وقف الاستيطان وترفض الاعتراف بأية مرجعية في حين أن اللجنة الرباعية فشلت في تحديد موعد واضح وثابت لانعقادها وبالتالي أصبح شهر سبتمبر على الأبواب والخيارات الفلسطينية ستبقى مفتوحة إما دولة وإما ستكون للشعب الفلسطيني مواقف وخيارات وقرارات

دراماتيكية".

وأضاف: "لذلك فإنه على المجتمع الدولي وتحديدا الإدارة الأمريكية أن تسعى من الآن حتى سبتمبر لإحياء عملية السلام على أسس واضحة والدخول في مفاوضات حتى لا يصل المجتمع الفلسطيني والعالم العربي إلى طريق مسدود ويكون أمام خيارات صعبة".

وكان تقرير نشرته صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية الثلاثاء قال إن اللجنة الرباعية الدولية قد تعترف بدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية إذا لم يطرح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مبادرة سلمية جدية.