رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برنامج الأغذية العالمي يفتح ممرا إنسانيا غرب ليبيا

عربية

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 17:31
كتب – محمد عادل العجمي:

بدأ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بنقل المساعدات الغذائية عن طريق ممر إنساني جديد إلي بعض المناطق المتضررة بشدة من جراء القتال الدائر غرب ليبيا وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع أعمال العنف في ليبيا.

قالت المدير التنفيذي للبرنامج جوزيت شيران: "يعد تأمين هذا الممرالإنساني خطوة حيوية أولي للوصول الى آلاف الجوعي المتضررين من النزاع، الذين بدأت إمداداتهم الغذائية تنفذ خاصة

النساء والأطفال وكبار السن."

وعبرت الاثنين أول قافلة مكونة من 8 شاحنات محملة بـ240 طنا من دقيق القمح و9.1 طن من البسكويت عالي الطاقة –تكفي لإطعام ما يقرب من 50 ألف شخص لمدة 30 يوما - إلى غرب ليبيا من معبر رأس جدير على الحدود التونسية الليبية.

ويتم تسليم المساعدات الغذائية للهلال الأحمر الليبي، وهو شريك برنامج الأغذية العالمي، إلى السكان المتضررين من الأزمة وخاصة النساء والأطفال في طرابلس، والزنتان، ويفرن، ونالوت، ومزدة، والريبا، والزاوية.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد وصل الى ميناء مصراتة لأول مرة في 7 أبريل بواسطة سفينة قام باستئجارها البرنامج على متنها 600 طن من المساعدات الغذائية، وهو ما يكفي لإطعام 40 ألف شخص لمدة شهر واحد. و كانت السفينة تحمل أيضا إمدادات طبية وأطباء و مواد إغاثة أخرى بالنيابة عن مجتمع الإغاثة الإنساني.

 

أهم الاخبار