أكثر من 100 قتيلا خلال 48 ساعة فى ليبيا

عربية

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 16:52
طرابلس- ا ف ب:


شنت القوات الموالية للعقيد معمر القذافي غارات مكثفة على منطقة الجبل الغربي الواقعة تحت سيطرة الثوار جنوب غرب طرابلس، مما أدى الى مقتل أكثر من مائة قتيلا منذ الأحد السابق، على ما افاد سكان من هذه المنطقة مساء امس الاثنين.

وقال احد سكان مدينة يفرن في هذه المنطقة طالبا عدم كشف اسمه لوكالة فرانس برس "كتائب القذافي لم تتوقف عن قصف المنطقة، خصوصا في يفرن ونالوت، مستخدمين صواريخ غراد. وقد سقط 110 قتلى بين الثوار والمدنيين في هاتين المدينتين".

واشار احد سكان نالوت الواقعة قرب الحدود التونسية الى ان "قوات القذافي ترتكب مجزرة" في هذه المنطقة الجبلية، متحدثا عن سقوط "مائة قتيلا على

الاقل خلال يومين".

واضاف "انهم يطلقون عشوائيا صواريخ غراد على البيوت والمستشفيات. وقد فرت عائلات عدة الى تونس".

كما تحدث شاهد آخر في مدينة غزاية الى شمال غرب نالوت والتي تقع بالقرب من الحدود التونسية، ان المعارك "لم تتوقف منذ مساء الاحد واستؤنفت بقوة مساء الاثنين بالمدفعية الثقيلة والصواريخ".

واضاف ان "الثوار يتقدمون من عدة جهات حول غزاية ويطوقون كتائب القذافي ويمنعونها من مغادرة المدينة".

واشار الى ان عددا كبيرا من مقاتلي كتائب القذافي حاولوا الخروج من المدينة عبر الجبل ولكنهم اضطروا للتراجع الى داخل المدينة.

وفر حوالى ثلاثة آلاف ليبي السبت الى الجبال في غرب البلاد واتجهوا الى تونس، حسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة.

 

 

أهم الاخبار