عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عشراوي: دور مصر محوري لفلسطين

حنان عشراوي

أكدت عضوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي أهمية دور مصر المحوري في القضية الفلسطينية . وقالت عشراوي ، لصحيفة "الدستور" الأردنية اليوم "الثلاثاء"، إن مصر تلعب دائما دورا محوريا وحساسا في فلسطين وليس فقط في غزة وبالتالي لها دور بغض النظر عن النظام في مصر"، معربة عن اعتقادها بأن دور مصر سيكون الآن أكثر وضوحا ودعما للقضية الفلسطينية"، مؤكدة أن المصالحة ما زالت مصالحة فلسطينية في احتضان عربي وبالذات مصري .

وأعربت عشراوي عن أسفها لعدم تلقي الرد الإيجابي على مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن " ، وقالت"إن تلك المبادرة لم تلق الرد الايجابي المطلوب مع أن الجميع وجد فيها الشجاعة والجرأة وأنها كفيلة ببدء مرحلة المصالحة بشكل عملي، وهي فرصة ايجابية والمفروض أن يتم التعاون معها على هذا الشكل".

وأشارت إلى أن حركة حماس جزء من النسيج الاجتماعي الفلسطيني وأنه لا مجال للمقارنة أو الاختيار بين المصالحة مع حركة حماس وإنهاء الانقسام

بين الضفة الغربية وقطاع غزة وبين ما يطرحه رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو من تهديدات في حال تم تشكيل حكومة فلسطينية متفق عليها من قبل حركتي فتح وحماس.

وأضافت "نحن نتطلع للمصلحة الفلسطينية ولا تهمنا تهديدات نتانياهو الذي يمثل الاحتلال والظلم واللاشرعية، ولا المفاوضات مع العدو المحتل الذي لا يريد الوحدة بل الانقسام على الساحة الفلسطينية".

وتابعت : نتانياهو في حالة إرباك سياسي كبير لأن منحى اليمين المتطرف والعسكري والعنصري أدى إلى عزلة إسرائيلية عالمية باستثناء أمريكا لأن الرأي العام العالمي يرى حقيقة ما هي إسرائيل "،مشيرة إلى أن نتانياهو فضح سياسة الاحتلال بالرغم من كل مناوراته الإعلامية.