عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إدانة عربية للاعتداء "العنصرى" على "باب الكرامة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، الخطوة التي قام بها الجيش الإسرائيلي في الأول من أمس باقتحام قرية "باب الكرامة" التي أنشأها نشطاء فلسطينيون على أراضيهم المهددة بالمصادرة في قرية بيت أكسا شمال غرب القدس المحتلة.

أقام النشطاء تلك القرية على غرار قرية "باب الشمس" على مشارف القدس عقب إعلان الإدارة الإسرائيلية عن مصادرة مئات الدونمات من أراضي بقرية بيت أكسا الشهر الماضي على الرغم من أنها تعد أملاكا خاصة.
هدمت إٍسرائيل قرية "باب الشمس"، الأسبوع الماضي، بعد أن بناها نشطاء فلسطينيون في خطوة استباقية للحيلولة دون قيام إسرائيل بمصادرة مزيد من الأراضي لصالح المستوطنات وجدار الفصل العنصري.
وصفت الجامعة العربية في بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، "تلك الخطوة بالعدوان العنصري على أراضي المواطنين وأملاكهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة".
دعا البيان المجتمع الدولي للتصدي بحزم للمحاولات الإسرائيلية غير الشرعية الرامية إلى إفراغ بلدة بيت

اكسا من سكانها الفلسطينيين بهدف تغيير طابعها الديمغرافي والجغرافي والتوقف الفوري عن إقامة مزيد من المستوطنات على أراضيها وتجميد الموجود منها بالفعل.
أشار البيان إلى أن هذا العدوان الإسرائيلي يعد هو الثالث من نوعه على بيت أكسا حيث قامت على إثره قوات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق الحاجز الموجود على مدخل القرية لفصلها على محيطها الفلسطيني ومنع وصول المتضامنين والنشطاء إليها بعد أن أعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.
"قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال هذا الهجوم باحتجاز النشطاء والمواطنين الفلسطينيين لمدة ساعتين وقاموا بتدمير ومصادرة الخيام التي أقاموها، فضلاً عن قيام جرافة إسرائيلية بهدم مسجد القرية".