العراق: إلغاء القمة العربية غير مقبول

عربية

الاثنين, 18 أبريل 2011 17:11
بغداد- ا ف ب:


حذر رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي اليوم الاثنين من أن الغاء القمة العربية المقرر عقدها في بغداد سيضر بالعلاقات العراقية-العربية "بشكل عميق"، مؤكدا أن بلاده "هيأت كل ما يلزم وصرفت مبالغ طائلة استعدادا لها".

وقال النجيفي في مؤتمر صحافي: ان "إلغاء القمة أمر غير مقبول وهو سيضر بالعلاقات العراقية العربية بشكل عميق".

وأضاف "اعتقد ان على جميع الزعماء العرب ان يعيدو ويراجعوا موقفهم من القمة لأنها مهمة لهم ولنا، وفيها الكثير من الرؤى التي تستطيع الدول العربية ان تقوم بدور مهم على مستوى العالم والمنطقة".

واكد أن "القمة مهمة والعراق هيأ كل ما يلزم وصرف مبالغ طائلة استعدادا لها".

وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار

زيباري أعلن الأسبوع الماضي أن كلفة التحضيرات للقمة العربية المزمع انعقادها في بغداد يومي 10 و11 مايو المقبل تبلغ 450 مليون دولار.

وأكد النجيفي أن "الوضع العربي المتفاقم وغير المستقر سبب الكثير من الاشكالات، وسمعنا ان هناك طلبا من عدد من الدول العربية لتأجيل القمة".

واضاف "تحدثت مع وزير الخارجية (هوشيار زيباري) وقال: ان هناك مؤتمرا قريبا لوزراء خارجية الدول العربية لتحديد انعقاد القمة في وقتها او تأجيلها وليس لالغائها".

وكانت وكالة الانباء البحرينية الرسمية نقلت الثلاثاء عن وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة قوله: ان دول مجلس التعاون الخليجي طلبت "إلغاء" القمة العربية المقرر عقدها في بغداد في مطلع مايو المقبل.

 

 

 

أهم الاخبار