رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس: مكافأة للقبض على قتلة أريجوني

وزعت الأجهزة الأمنية بحكومة حماس فى غزة على كافة مقارها ووسائل الإعلام صورا لمن تتهمهم بالمشاركة المباشرة بقتل الصحفى والمتضامن الإيطالى فيتوريو أريجونى.

والصور التي نشرتها الأجهزة الأمنية هي لكل من بلال العمري ، عبدالرحمن البريزات ، ومحمد محمود نمر السلفيتي.
ونقل موقع وزارة داخلية حماس في غزة عن مصادر أمنية إن الجناة الذين نفذوا جريمة القتل التقطوا صورا ومشاهد فيديو إلى جانب جثة أريجوني حيث عثرت أجهزة الأمن عند مداهمة الشقة على جميع الأدوات التي استخدمها الجناة في إشارة إلى أنهم فروا من المكان قبل لحظات معدودة من وصول عناصر الأمن.

وتمكنت الأجهزة الأمنية قبل لحظات من ارتكاب الجريمة وفي عملية معقدة من اكتشاف طرف خيط يدل على الجناة حيث تم استدراج أحد أفراد المجموعة والتحقيق معه ودل على عنصر آخر من أفراد المجموعة.

وتابعت "بعد أن زادت الشكوك لدى باقي أفراد المجموعة توجه أحدهم مباشرة إلى مكان اختطاف أريجوني وأعدمه .. لكن تم إلقاء القبض عليه لاحقا واعترف بارتكاب الجريمة".

ومن ناحية أخرى ،أكد الناطق باسم شرطة حكومة حماس الرائد أيمن البطنيجي أن عناصر الشرطة ستمنح مكافأة مالية ومنحة لكل الضباط والأفراد الذين يساعدون في إلقاء القبض على قتلة الصحفى الإيطالي.

وقال البطنيجي ـ في بيان اليوم ـ "إن الشرطة وفي سابقة هي الأولى من نوعها عرضت المكافأة لتحقيق السرعة والإنجاز في الوصول

إلى المجرمين والمسئولين عن قتل الصحفى الإيطالي بعد اختطافه".

ويشيع الفلسطينيون بغزة ظهر اليوم جثمان أريجوني انطلاقا من مستشفى الشفاء بمدينة غزة باتجاه معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة حيث سيكون في استقباله مندوب ممثل عن بلاده.

وقال خليل شاهين الناشط الحقوقي الفلسطينى إن وزراء ونواب ومسئولين حكوميين وقادة مؤسسات مدنية وحقوقية وفعاليات شبابية وشعبية سيشاركون في الجنازة .. كما تشارك في الجنازة وحدات عسكرية تابعة لوزارة الداخلية بحكومة حماس.

وكانت المحامية كلاوديا ميلاني خطيبة الصحفى الإيطالي قد وصلت الى غزة ظهر أمس الأحد لمتابعة إجراءات نقل جثمانه إلى إيطاليا.وكان أريجوني قد قتل فجر الجمعة بعد ساعات من اختطافه في غزة على أيدي مجموعة منحرفة فكريا أطلقت على نفسها اسم (سرية الصحابي محمد بن مسلمة).

ووافقت السلطات المصرية أمس الأول السبت على السماح لعائلة أريجونى بالوصول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح لتسلم جثمانه ونقله إلى بلاده.